Selasa, September 27, 2022
Berandaأخبارإصابة مستشفى سوري بالمدفعية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن...

إصابة مستشفى سوري بالمدفعية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا

NUSADAILY.COM – إدلب – لقي ما لا يقل عن 13 شخصًا مصرعهم وأصيب عدد آخر في هجومين مدفعيين منفصلين على مدينة عفرين السورية يوم السبت (12/6)، بحسب وسائل إعلام محلية.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

وذكرت مصادر بالدفاع المدني أن الهجوم الأول أصاب منطقة سكنية تلاه هجوم ثان على مستشفى.

وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي الضحايا وهم يسحقون تحت أنقاض مستشفى الشفاء.

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تشن غارة جوية على مباني الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن 13 قتيلا و 27 جريحا.

قال مسؤولون إقليميون أتراك إن مصدرًا في المستشفى اعترف بأن وحدات حماية الشعب الكردية السورية قصفت المبنى بقاذف صواريخ، وفقًا لتقارير أولية. وقال المسؤول إن المدفعية التركية استهدفت مواقع ريفية قرب بلدة معرة النعمان.

قوات سوريا الديمقراطية (SDF)، وهي قوة من الميليشيات المدعومة من الولايات المتحدة وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية. وأعلنت لاحقا مسؤوليتها عن الهجوم.

يحقق مكتب حاكم ولاية هاتاي التركية المتاخمة لعفرين في الحادث. وأن الصواريخ التي أطلقت من منطقة تل رفعت سيطرت عليها الحكومة السورية بنجاح.

تصنف تركيا وحدات حماية الشعب على أنها جماعة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني (PKK) داخل حدودها، وشنت هجمات على سوريا لدعم المتمردين السوريين لطردها من حدود تركيا. (int2)

BERITA KHUSUS

Enam Poktan Tembakau Situbondo Dapat Bantuan Kendaraan Roda Tiga, Ini Daftarnya

NUSADAILY.COM - SITUBONDO - Enam kelompok tani (Poktan) tembakau di Kabupaten Situbondo bakal mendapat bantuan kendaraan roda tiga. Bantuan itu berasal dari Dinas Pertanian...

BERITA TERBARU

Polisi Akan Terbitkan BPKB Elektronik Mulai Tahun Ini, Lebih Simpel dan Mudah!

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Korps Lalu Lintas (Korlantas) Polri akan menerbitkan buku pemilik kendaraan bermotor (BPKB) elektronik. Saat ini, pihak Direktorat Registrasi dan Identifikasi...