Senin, Oktober 18, 2021
Berandaشخصتذكر يوهانس بابتيستا (JB) سومارلين، أحد خبراء اقتصاديات النظام الجديد

تذكر يوهانس بابتيستا (JB) سومارلين، أحد خبراء اقتصاديات النظام الجديد

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – يوهانس بابتيستا (JB) سومارلين هو اسم لا ينفصل في رحلة التنمية الاقتصادية في إندونيسيا في عصر النظام الجديد.

شغل سومارلين العديد من المناصب الحكومية الهامة مثل وزير النظام والإصلاح الإداري (1973-1983) ووزير تخطيط التنمية / رئيس الوكالة الوطنية لتخطيط التنمية (1983-1988).

كان اسمه أكثر عبقًا عندما تم الوثوق بالرئيس سوهارتو لتولي منصب وزير المالية (1988-1993).

خلال خدمته كأمين للصندوق الحكومي، حقق JB سومارلين عددًا من الإنجازات للتغلب على تحديات الاقتصاد الإندونيسي ومشاكله.

وشملت هذه الاختراقات اختراق سومارلين I في شكل تشديد نقدي من خلال رفع أسعار الفائدة على شهادات بنك إندونيسيا (SBI) لتعزيز النمو الاقتصادي.

تمكنت هذه السياسة من زيادة معدل النمو الاقتصادي إلى 5.7 في المائة أو تجاوز متوسط ​​النمو البالغ 5 في المائة في عام 1988.

بعد ذلك، برفقة نائب وزير المالية نصر الدين سومينتابورا، أصدر سومارلين حزمة سياسة لدعم السيطرة على التضخم وتعزيز هيكل الائتمان.

ثم أعقبت حزمة سياسة إلغاء القيود التنظيمية في الشؤون النقدية والمالية والمصرفية (باكو 1988) نشر حزمة مارس 1989، وحزمة يناير 1990.

في مارس 1991 ، أصدر سومارلين اختراق سومارلين II، والذي كان قادرًا على كبح معدل التضخم حتى انخفض تدريجياً إلى 4.9 بالمائة في عام 1992.

بعد استكمال مهام مجلس الوزراء للتنمية، شغل سومارلين منصب رئيس المجلس الأعلى للمراجعة (1993-1998)، وفي نفس الوقت تولى مهام البنك الدولي كرئيس لفريق إعادة الهيكلة الاقتصادية في قيرغيزستان.

- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

Puluhan Pedagang di Pasar Mangaran Ikut Sosialisasi Bahaya Jual Rokok Ilegal

NUSADAILY.COM - SITUBONDO - Dinas Perdagangan dan Perindustrian (Disperdagin) Situbondo bersama Bea Cukai Jember menggelar sosialisasi bahaya menjual rokok ilegal, Senin, 18 Oktober 2021....