Minggu, Desember 5, 2021

NUSADAILY.COM STORIES

Berandaأخبارمراقب: يجب أن تكون برتامينا جاهزة لاستيراد زيت الوقود بسبب الحريق في...

مراقب: يجب أن تكون برتامينا جاهزة لاستيراد زيت الوقود بسبب الحريق في مصفاة بالونجان

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – قال مراقب الطاقة الذي عمل أيضًا كعضو في لجنة مجلس النواب السابع للفترة 2014-2019، قرطبي، إن حريق مصفاة بالونجان سيقلل من قطع غيار زيت الوقود على المدى المتوسط​​، لذلك يجب أن تكون بيرتامينا مستعدة لاعتماد سياسة استيراد.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

وقال قرطبي في بيانه في جاكرتا يوم الاثنين، “يجب أن تستعد بيرتامينا لاستيراد زيت الوقود لأن هذه طريقة لضمان عدم انقطاع الإمدادات في جاكرتا وجاوى الغربية والمناطق المحيطة بها. إذا كانت هناك محطة وقود تفتقر إلى زيت الوقود فسوف يصاب الناس بالذعر والصراخ.”

اقرأ أيضا: فقدت برتامينا 400 ألف برميل بسبب حريق في مصفاة بالونجان

وأعرب عن تقديره لإجراءات بيرتامينا الطارئة في التغلب على الحرائق حتى لا تنتشر إلى مناطق أخرى وضمان بقاء مخزون زيت الوقود الوطني آمنًا من خلال زيادة الإمدادات من المصافي الأخرى.

تحتاج بيرتامينا إلى صهاريج تخزين إضافية لاستبدال صهاريج التخزين الثلاثة التي تضررت من حادثة الحريق.

وقال قرطبي، “الخطوات التي اتخذتها بيرتامينا صحيحة، من خلال ضمان الحاجة إلى زيت الوقود من خلال إضافات من مصافي تكرير أخرى، مثل مصفاة جيلاجاب عن طريق البحر.”

“بيرتامينا لديها ناقلة عملاقة معلقة عادة في بانتين، مضيق سوندا. وخلال حالة الطوارئ، يمكن استدعاء هذه السفينة للحضور إلى جاكرتا لتعويض زيت الوقود المفقود لأن المصفاة اشتعلت فيها النيران.”

كما هو معروف، فإن حريق مصفاة بالونجان وقع في حوالي الساعة 00.45 في الصباح وخسارة ما يصل إلى 400 ألف برميل.

ستوفر بيرتامينا احتياجات الوقود العامة من عدد من المصافي ومحطات زيت الوقود، بما في ذلك مصفاة جيلاجاب ومصفاة إمداد ترانس باسيفيك للبتروكيماويات إندوتاما.

ستزيد مصفاة جيلاجاب الإنتاج إلى 300 ألف برميل ومصفاة إمداد ترانس باسيفيك للبتروكيماويات إندوتاما بمقدار 500 ألف برميل. (lal)

- Advertisement -spot_img
spot_img
- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR