Kamis, Juni 30, 2022
Berandaوسائل الترفيهنائب وزير الدين يعرب عن تقديره لخطوات سفير خادم الحرمين الشريفين فيما...

نائب وزير الدين يعرب عن تقديره لخطوات سفير خادم الحرمين الشريفين فيما يتعلق بتوضيح معلومات الحج

NUSADAILY.COM – جاكرتا – ثمن نائب وزير الدين زينوت توحيد السعدي الخطوات التي اتخذها سفير المملكة العربية السعودية لدى إندونيسيا الشيخ عصام بن عبد الثقفي الذي قدم إيضاحات حول عدد من معلومات التي تحتاج إلى يتم توضيح تنفيذ الحج 1442 هـ / 2021 م.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

بعد زيارة مكتب مجلس العلماء الإندونيسي، أوضح الشيخ عصام أن إلغاء الحج لا علاقة له بالمسائل الدبلوماسية. تسير العلاقات بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية بشكل جيد.

وأوضح عصام أيضًا أن إلغاء المغادرة لا علاقة له باستخدام نوع معين من اللقاح. ووفقا له، حتى الآن لم يكن هناك إعلان بشأن تنفيذ مناسك الحج. لم ترسل المملكة العربية السعودية بعد دعوات الحج إلى دول أخرى، بما في ذلك إندونيسيا.

اقرأ أيضا: ما زال وباءً، فشل الحجاج الإندونيسيين 2021 في المغادرة

قال نائب وزير الدين زينوت توحيد السعدي في جاكرتا، الأربعاء (9/6/2021) أمس، “خطوة السفير إيجابية ويجب أن نقدرها. السفير في سلطته يملك بالتأكيد سلطة شرح المعلومات المتعلقة بالحج، خاصة من منظور سعودي.”

وبحسب نائب وزير الدين، فإن شرح السفير أكد ما نقلته الحكومة بشأن أسباب إلغاء موسم الحج لهذا العام. تستند السياسة إلى دراسة متعمقة للوباء ولم تكن هناك معلومات رسمية من المملكة العربية السعودية.

وأوضح السفير أن شرح السفير يوضح المعلومات بشكل أكبر. هذا الإلغاء ليس قضية دبلوماسية، وليس قضية لقاح، وما إلى ذلك. قال نائب وزير الدين، “نحن نقدر هذا حقًا.”

ودعا نائب وزير الدين الأطراف إلى عدم جعل موضوع الحج سلعة سياسية. واختتم نائب وزير الدين قائلاً، “فلنهدأ معًا الحجاج المرتقبين ونخلق جوًا ملائمًا من خلال عدم نشر الخدع والمعلومات غير الواضحة.” (sir/lna)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Heboh! Candi Borobudur Dibangun Nabi Sulaiman, Ini Faktanya

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Sempat heboh narasi yang menyatakan Candi Borobudur dibangun oleh Nabi Sulaiman. Isu ini juga sempat dibukukan oleh KH Fahmi Basya....