Kamis, Juni 30, 2022
Berandaعناوينرد فعل ترامب لوقف منظمة الصحة العالمية، الأمين العام للأمم المتحدة يرد

رد فعل ترامب لوقف منظمة الصحة العالمية، الأمين العام للأمم المتحدة يرد

NUSADAILY.COM – جاكرتا – يشعر رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بالغضب الشديد من منظمة الصحة العالمية.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

يوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 ، أمر ترامب حكومته أخيرًا بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية بشأن التعامل مع جائحة فيروس الهالة. ستراجع أمريكا أولاً طريقة تعامل منظمة الصحة العالمية مع الأزمة العالمية.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إن منظمة الصحة العالمية “أخفقت في واجباتها الأساسية واضطرت إلى تحمل المسؤولية.” وقال إن المجموعة شجعت “التضليل” الصيني بشأن الفيروس الذي قد يؤدي إلى انتشار أوسع للفيروس مما كان ينبغي أن يكون.

الولايات المتحدة هي أكبر مانح شامل لمنظمة الصحة العالمية ومقرها في جنيف. تمثل الولايات المتحدة أكثر من 400 مليون دولار في عام 2019 ، حوالي 15 ٪ من الميزانية الإجمالية.

وقد قدر وقف التمويل مقدما. كان ترامب ينتقد بشكل متزايد المنظمة حيث استمرت أزمة الصحة العالمية، وكان رد فعل غاضب على الانتقادات للطريقة التي تم التعامل بها مع إدارته.

في غضون ذلك، رد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس على الفور على إجراءات ترامب. وقال جوتيريس يوم الثلاثاء إن “ليس الوقت” لتقليل موارد منظمة الصحة العالمية.

وقال جوتيريس في بيان إن “الوقت ليس مناسبًا لتقليل الموارد اللازمة لتشغيل منظمة الصحة العالمية أو المنظمات الإنسانية الأخرى في محاربة الفيروس”.

وقال “حان الوقت للوحدة والمجتمع الدولي للعمل معا في أعمال التضامن لوقف كوفيد-19 وتأثير فيروس كورونا”. (yos)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Terkait Nasib Pekerja-Pensiunan  PT Mara Jaya Perkebunan Batu Rata, Ini Penjelasan Kabag Humas DPRD

NUSADAILY.COM-DELI SERDANG-Terkait dengan  aksi rasa  ratusan pekerja  aktif dan para pensiunan  PT  Mara Jaya Perkebunan Batu Rata direncanakan pada bulan Juli 2022 akan dilaksanakan...