Kamis, Juni 30, 2022
Berandaالعملالأول في التاريخ ناقص سعر النفط 40 دولارًا أمريكيًا

الأول في التاريخ ناقص سعر النفط 40 دولارًا أمريكيًا

NUSADAILY.COM – نيويورك – للمرة الأولى في التاريخ ، انخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي إلى ما دون الصفر دولار أمريكي. حدث السعر ناقصًا في نهاية التداول يوم الاثنين 20 أبريل 2020 (صباح الثلاثاء بتوقيت غرب إندونيسيا).

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

حدث انخفاض في أسعار النفط وسط زيادة المعروض من النفط العالمي. بما في ذلك الظروف التي يحتاج فيها التجار اليائسون للدفع للتخلص من النفط الذي تنتهي عقوده يوم الثلاثاء.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 55.9 دولار أو أكثر من 305 بالمئة. أي، استقر عند -37.63 دولار أمريكي للبرميل في بورصة نيويورك التجارية. تم الوصول إلى السعر بعد أن لامس أدنى مستوى له على الإطلاق -40.32 دولار للبرميل.

تعني أسعار النفط السلبية أن المنتجين سيدفعون للمشترين لأخذ النفط من أيديهم. هكذا نقلت عن عنترة.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تداول العقود الآجلة للنفط سلبًا في التاريخ، وفقًا لبيانات سوق داو جونز. ينتهي عقد مايو يوم الثلاثاء.

كما انخفض عقد خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بأكثر من 18 في المائة إلى 20.43 للبرميل.

وفي الوقت نفسه، انخفض المؤشر العالمي للنفط الخام برنت تسليم يونيو 2.51 دولار أو تسعة في المئة. لذلك أغلق عند 25.57 دولار للبرميل في بورصة لندن للعقود الآجلة.

انخفاض برنت ليس صعبًا مثل خام غرب تكساس الوسيط لأن المزيد من التخزين متاح في جميع أنحاء العالم.

وأشار الخبراء إلى أن التجار هرعوا إلى تفكيك مواقعهم في نهاية العقد، مما ساهم في الانخفاض التاريخي.

وقال جيوفاني ستونوفو، محلل السلع في UBS Global Wealth Management، لوكالة أنباء (شينخوا) يوم الإثنين (4/20/2020) “إننا نربط ضعف أسعار خام غرب تكساس مع انتهاء عقد مايو غدًا وانخفاض حجم التجارة المصاحبة له”.

ووفقًا للمحللين، فإن ضعف الطلب المتعلق بجائحة كوفيد-19 واحتمال زيادة العرض يمثل مشكلة أكثر خطورة.

وقال ستونوفو “إن المزيد من الانخفاض في العقود الآجلة السائلة السائلة يعكس المشكلات الأوسع نطاقا التي لدينا في سوق النفط – زيادة فادحة في الربع الثاني”.

انخفاض الطلب وانخفاض أسعار النفط

حذرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر حديثًا أنه من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب العالمي على النفط بمعدل قياسي بلغ 9.3 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي بحلول عام 2020.

وقالت وكالة الطاقة الدولية “أثر إجراءات الإغلاق في 187 دولة ومنطقة أوقف التنقل تقريبا”، مضيفة أن الطلب في أبريل يقدر بنحو 29 مليون برميل يوميا أقل من العام الماضي، وصولا إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في عام 1995.

عندما يبقى المليارات من الناس حول العالم في وطنهم لإبطاء انتشار فيروس كورونا الجديد، جف الطلب المادي على النفط الخام، مما أدى إلى زيادة العرض العالمي.  (yos)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Transfer Lewandowski ke Barcelona Belum Juga Deal, karena Kendala Ini

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Barcelona belum juga mampu mewujudkan transfer Robert Lewandowski. Barcelona meminta Lewandowski bersabar karena mereka masih terus mengusahakan kepindahannya. Barcelona menjadikan Lewandowski...