Sabtu, September 25, 2021
Berandaشخصمحمد برناندا برابو من والده: دم "كسوريا" من نسل ملك بوروريجو (9)

محمد برناندا برابو من والده: دم “كسوريا” من نسل ملك بوروريجو (9)

- Advertisment -spot_img

منزل الأجداد براناندا

يوضح التعرض السابق أن منطقة أصل أسلاف براناندا لم تكن ماكاسار ولا لامبونج. وجود الجد (الدكتور أريس دادي جوكروديبو) في كلتا المنطقتين، بسبب القيام بواجباتهما. ومع ذلك، فإن وجود الجد في بندرلامبونج في إطار تلك المهمة ترك ذكريات إيجابية حتى الآن، فمن الواضح أن المستشفى في بندرلامبونج يقع في شارع باسوكي رحمت رقم 73، جيلاك جاليك، منطقة خليع بيتونج الشمالية، بندرلامبونج – يقال إنه المستشفى الذي خدم فيه – بناءً على المرسوم الصادر عن رئيس بلدية بندرلامبونج رقم 36/09 / HK / 2011 بشأن “إعطاء الأسماء والتغييرات في اسم مستشفى بندر لامبونج الإقليمي العام”، حصل على اسم جديد “الدكتور أ. دادي جوكروديبو المستشفى الإقليمي العام” (يُشار إليه اختصارًا باسم” RSUDADT “). المستشفى الذي تملكه حكومة مدينة بندر لامبونج بنوع C هو BULD (الوكالة الإقليمية للخدمة العامة)، كمستشفى إحالة لـ 28 مركزًا صحيًا رئيسيًا و 56 مركزًا صحيًا مساندًا في جميع أنحاء بندرلامبونج.

فيما يتعلق بمكان وجود الدكتور أريس دادي جوكروديبو في بندرلامبونج، في هذه المدينة، هناك أيضًا بنية تراثية صُنعت في عام 1935 – يقال إنها مكان للراحة من روتينه المزدحم، خاصة كل يوم سبت وأحد، حيث يبدأ الطبيب يوم الاثنين في علاج الناس. يقع هذا المنزل التراثي في شارع إمام بونجول 33 تانجونج كارانج الغربية أو بجوار كلية الاقتصاد كراكاتاو، المحفوظة حتى الآن. اسمه “Giri جيري جوندرو (جيري=جبل، جوندرو=قمر)”، لأن هذا المنزل يحتل أرضًا جبلية. عاش الدكتور آريس دادي جوكروديبو في هذا المنزل حتى نهاية حياته (1974). اعتبارًا من عام 2000، تم نقل جميع أفراد عائلة نسله إلى جاكرتا.

عاش الدكتور آريس دادي جوكروديبو خلال طفولته حتى تعليمه في المرحلة المتوسطة في بوروريجو. بعد التخرج من المدرسة الثانوية، في عهد حرب الاستقلال (1945-1948)، حصل آريس دادي جوكروديبو على تعليم طبي في جامعة إندونيسيا في أوائل عام 1946. بعد تخرجه من الكلية، أصبح “طبيبًا متنقلًا”، خضع في حياته المهنية للخدمة الرسمية في أوجونجباندانج وفي بندرلامبونج. في الفترة من 2 إلى 7 يوليو 1956، شارك في “ندوة الداء العليقي الوطنية” في لاوانج، محافظة مالانج بقيادة الدكتور. ر. كودجات. في ذلك الوقت، تعرضت أماكن مختلفة في إندونيسيا لتفشي الأمراض الشعبية “الداء العليقي”، وهو مرض ناجم عن العدوى البكتيرية المزمنة (الجراثيم) Troponema التي تصيب الجلد والعظام والغضاريف. ينتشر هذا المرض، الذي غالباً ما يهاجم أطفال المناطق المدارية (إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية)، من خلال الاتصال المباشر مع جلد الأشخاص المصابين.

متعلق بتفشي الداء العليقي، كطبيب، بدأ الدكتور آريس دادي جوكروديبو مسيرته المهنية كطبيب متنقل للقضاء بنشاط على الأمراض العامة الخطيرة في تلك السنوات. هناك عدد من الأطباء الشباب، إلى جانب الدكتور أريس دادي جوكروديبو، هناك الدكتور ليم إيك كيو، الدكتور ك. تيرتويدجايا، الدكتور سوارنو، الدكتور سووندو، والدكتور ساجيمين، الذي تم نشره في منطقة تفشي المرض في نوسا تينجارا وسولاويسي. حصل الدكتور آريس دادي جوكروديبو على منطقة مهمة في أوجونجباندانج. في هذه المدينة، ولد والد براناندا، أي سوريندرو سوبجارسو جوكروديبو. كابن طبيب متنقل، عند انتقل الدكتور آريس دادي جوكروديبو إلى بندرلامبونج، لذلك أمضى سوريندرو سوبارجو شبابه في بندرلامبونج حتى حان الوقت لدخول التعليم العسكري في أكاديمية القوات الجوية في منتصف الستينيات. كان إنشاء “أكاديمية القوات المسلحة الإندونيسية” في عام 1965 يتماشى مع الجهود المبذولة لدمج القوات المسلحة، لتثقيف جميع ضباط الجيش والبحرية والقوات الجوية تحت سقف واحد.

تقدم دراسة لخطة حياة والد وجد براناندا في الفقرات أعلاه صورة عن أصل سلالة أسلافه في منطقة بوروريخو، وبالتحديد في قرية سيندورجان كاليكيبوه، منطقة بوروريجو، محافظة بوروريجو، جاوى الوسطى. يتمتع هذه القرية بموقع مركزي في وسط مدينة بوروريجو. يحد الموقع: (أ) قرية بادوروسو وميرانتي وبورووريخو على الجانب الشمالي؛ (ب) قرية دوبلانج وبانجينجور الوسطى على الجانب الجنوبي؛ (ج) قرية بوروريجو على الجانب الشرقي؛ (د) قرية دوبلانج على الجانب الغربي. إذا نظرت إلى موقعها في المنطقة المركزية لحكومة بوروريجو، يمكن فهم ما إذا كان أسلاف براناندا ينحدرون من السلطات الإقليمية في بوروريجو، وتحديداً تومينجونج بوروريجو المسمى “جوكروديبو”، الذي حكم في أواخر القرن الثامن عشر. اسم العنصر “جوكروديبو” الذي يستخدمه أفراد عائلته الممتدة غالبًا هو دليل على أصل السلالة.

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA POPULAR

- Advertisement -spot_img

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

The Legion Nutrition dan Amarta Hills Berkolaborasi Gelar Body Competition

NUSADAILY.COM - KOTA BATU - Produsen suplemen olahraga, The Legion Nutrition tak berhenti memberikan dukungannya di bidang olahraga. Kali ini mereka ambil bagian sebagai...