Senin, Oktober 18, 2021
Berandaشخصمحمد براناندا برابوو يتيم منذ في الرحم (6)

محمد براناندا برابوو يتيم منذ في الرحم (6)

- Advertisment -spot_img

على سبيل المثال، العالم الكبير الإمام أحمد بن محمد بن حنبل أبو عبد الله الشيباني، المولود في ميرف، آسيا الوسطى (تركمانستان الآن) – يقول البعض إنه ولد في بغداد، العراق – في 20 ربيع الأول ابتداءً من عام 164 هـ. يتمتع الإمام حنبلي بمكانة “الأيتام”، بحيث ترعرع والدته وحدها.

العالم الكبير الآخر بحالة “اليتيم” هو أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعي الممثل القريشي، المولود في غزة، فلسطين، في 150 هجرية (767 م). توفي والد الإمام الشافعي بعد عامين من ولادته. أحضرت والدته الشافعي الصغير إلى مكة ونشأ هناك في حالة اليتيم.

وبالمثل، كان إسماعيل بن عمر بن كثير، المولود في بصرى، سوريا في عام 1301 م، “يتيماً” عندما كان عمره عامين. كما شهدت التجارب منذ صغره أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن برزبة.

لقد ترك والده العالم الشهير باسم الإمام البخاري الذي ولد في بخارى في 13 شوال 194 هجري من قبل والده منذ طفولته وكان يعاني من العمى. بعض الشخصيات الرئيسية الأخرى في العالم التي تحظى أيضًا بمكانة “يتيم” هو فيلسوف كونفوشيوس، الذي أصبح يتيماً منذ سن الثالثة. هناك أيضًا جيرهارد شرودر، المستشار الألماني السابق، الذي أصبح “يتيمًا” في سن ثلاثة أيام.

أما بالنسبة لفريدريك سميث، وهو رئيس شركة FedEx، فقد أصبح “يتيمًا” في سن الرابعة. ترك رجل الأعمال الكبير الآخر، بيتر لينش، والده عندما لم يكن عمره 10 سنوات.

أصبح الرئيس السابق لجنوب إفريقيا، نيلسون مانديلا، “يتيمًا” في الأطفال الصغار. في نفس القارب معهم، كان الرئيس الأمريكي السابق باراك “حسين” أوباما “يتيم” في سن مبكرة. توفي والده (حسين) عندما كان عمر أوباما تسعة أعوام. (tim nusadaily/bersambung)

- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

Puluhan Pedagang di Pasar Mangaran Ikut Sosialisasi Bahaya Jual Rokok Ilegal

NUSADAILY.COM - SITUBONDO - Dinas Perdagangan dan Perindustrian (Disperdagin) Situbondo bersama Bea Cukai Jember menggelar sosialisasi bahaya menjual rokok ilegal, Senin, 18 Oktober 2021....