Sabtu, September 25, 2021
Berandaشخصتشابه ملك باريكيسيت ومحمد براناندا برابوو (1)

تشابه ملك باريكيسيت ومحمد براناندا برابوو (1)

- Advertisment -spot_img

الملك الأخير لبانداوا، أسلاف ملوك جاوى

في “عالم العرائس الجاوية”، خاصةً نوع العرائس بوروو، الذي تتجذر قصته في مركز ماهابهاراتا، هناك ملك معروف من سلالة بانداوا، يعنى باريكيسيت. في النص السنسكريتي لأدب ماهابهاراتا وفي طبعة ترجمته إلى الجاوية القديمة، كُتبت هذه الشخصية مع “Pariksit”. في ترتيب عائلة كبيرة (سلالة، فامسا) بانداوا، قيل إن باريكيسيت هو ” الملك الأخير” من نسل بانداوا، بحيث كان يُقال ” آخر باندلوا”.

كان والد باريكيسيت هو أبي مانيو مع أم أوتارا (وفقًا للنسخة الجاوية المسماة “أوتاري” أو “أونتاري” – كانت زوجة أبي مانيو الأخرى هي سيتي (كسيتي) سونداري. كان أبي مانيو ابن أرجونا. أما والد أرجونا، الذي كان أصل السلالة (يُدعى “فامساكارا” أو” فامساكريتا”) عائلة كبيرة (حاكمة) بانداوا هو باندو (غالبا ما يشار إليها باسم كاملة” دليل باندو ديواتا)، والتي في ماهابهاراتا ملحمة روى كملك هاستينابور المدى يعني مصطلح “بانداوا (ديواناجري: पाण्डव)” باللغة السنسكريتية: ابن من باندو. باريكيسيت هو بالتالي في السليل الرابع في أسرة بانداوا.

في المجتمع الجاوي في الماضي، لم يكن مفهوم باريكيسيت مجرد فارس، وشخصية في أدب ماهابهاراتا. بل، كما هو الحال مع الأحداث (اقرأ “القصص”)، يُعتقد أن الشخصيات، إلى جانب أماكن الأحداث التي أخبرها ماهابهاراتا، حقيقية. في الواقع، هناك رأي – يتأثر بمنظور “Javanization”، الذي يخصص مكانًا لحدوث هذه الأحداث ليكون في جاوى. وكذلك، فإن الملوك المنفصلين في ماهابهاراتا، وخاصة باريكيسيت، هم في معظم الأحيان “علم الأنساب للمانجوويو (kiwo = يسار)” هو سلف الملوك في جاوى. في تلك النسب، كان رجا باريكيسيت خمسة سلطانات مع ثمانية أبناء. واحد منهم هو ديوي.

ساتابي (تابين)، وكشف بعد ذلك يودايانا وديوي براماستي. أرسل الملك يودايانا أسفل الملك جيندرايانا – حتى هذه النقطة اختفت مملكة هاستينا). بعد ذلك، أرسل جيندرايانا جايابايا، ملك في مملكة كادري في العصر الذهبي

ما هو مثير للاهتمام في علم الأنساب هذا، ذكر الملك جايابايا باعتباره سليل الملك باريكيسيت الرابع. يوضح السؤال وجود سلالة (جينية) بين جايابايا (حاكم مملكة الكادري) و باريكيسيت (ملك هاستينا في الهند). بالطبع، لا يوجد دليل كافٍ على العلاقة بين الاثنين. ومع ذلك، فإن التاريخ الجاوي التقليدي يفترض أن هناك “علاقة” بين مملكة القادري وهاستينابور. ترتبط العلاقة بـ “Javanization (عملية الجاوية)” التي حدثت منذ فترة ماجاباهيت إلى الوقت الذي تلا ذلك، حيث تم نقل الأشياء التي كانت موجودة في الهند إلى جافا وتم خلط الأحداث الفعلية بفترات مختلفة.

في هذا السياق، روى مملكة هاستينا التي اختفت في الهند منذ عهد جندرايانا في التاريخ الجاوي التقليدي على أنها مستمرة على جاوى، أي في مملكة الكادري. لذلك غالبًا ما تكون التأريخ التقليدي “قديمًا”، كما هو موضح على سبيل المثال في “سلالة مانجيوو” لملوك الجاوية. . (tim nusadaily.com/bersambung)

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA POPULAR

- Advertisement -spot_img

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

The Legion Nutrition dan Amarta Hills Berkolaborasi Gelar Body Competition

NUSADAILY.COM - KOTA BATU - Produsen suplemen olahraga, The Legion Nutrition tak berhenti memberikan dukungannya di bidang olahraga. Kali ini mereka ambil bagian sebagai...