Senin, Oktober 18, 2021
Berandaشخصتذكر يوهانس بابتيستا (JB) سومارلين، أحد خبراء اقتصاديات النظام الجديد

تذكر يوهانس بابتيستا (JB) سومارلين، أحد خبراء اقتصاديات النظام الجديد

- Advertisment -spot_img

كان مرة واحدة اسمه كاتوبين

الرجل المولود في بليتار، في 7 ديسمبر 1932، قاتل ذات مرة مع طلاب آخرين في ميدان حرب العصابات حول يوجياكرتا أثناء الثورة.

وفقًا لكتاب JB سومارلين، Cabe Rawit yang Lahir di Sawah  بواسطة بوندان سوناريو، الاسم الحقيقي لـسومارلين هو كاتوبين، اختصارًا ل akad-akad metu neng sabin أو وُلد في حقل الأرز يوم الأحد.

كانت والدته تعمل في المزرعة يوم الأحد عندما وُلد الطفل الصغير.

لأن كاتوبين الصغير كان مريضا في كثير من الأحيان، وفقا لتقاليد جاوى الريفية، تم تغيير اسمه إلى سومارلين، على غرار اسم شقيقه سومرلان.

على الرغم من أن سومارلين ولد في عائلة زراعية، إلا أنه كان قادرًا على متابعة التعليم العالي حتى تخرج من كلية الاقتصاد الإندونيسية عام 1958.

واصل سومرلين، الذي يُقال إنه جزء من المافيا من بيركلي من الجيل الثاني، درجة الماجستير في جامعة كاليفورنيا في بيركلي بالولايات المتحدة وحصل على درجة الماجستير في الآداب عام 1960.

حصل هذا الرجل الصغير أيضًا على الدكتوراه من جامعة بيتسبورغ بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على درجة الدكتوراه عام 1968.

حصل زوج تيريزيا يوستيانا سويدرمي على جائزة أفضل وزير مالية في عام 1989 من قبل يوروموني وأفضل وزير في عام 1990 من قبل مجلة آسيا.

وفاز سومارلين أيضًا بينتانج ماهابوترا أديبرانا الثالث في عام 1973، وفاز جروتكرويس Bintang Grootkruis in de Orde van Leopold  الثاني من الحكومة البلجيكية في عام 1975.

وفقًا للخطة، سيتم دفن جثة كبير الاقتصاديين في مقبرة سان دييغو هيلز يوم الاثنين (10/2). (antara/yos)

- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

Puluhan Pedagang di Pasar Mangaran Ikut Sosialisasi Bahaya Jual Rokok Ilegal

NUSADAILY.COM - SITUBONDO - Dinas Perdagangan dan Perindustrian (Disperdagin) Situbondo bersama Bea Cukai Jember menggelar sosialisasi bahaya menjual rokok ilegal, Senin, 18 Oktober 2021....