Minggu, Desember 5, 2021

NUSADAILY.COM STORIES

Berandaالسفريريد الاتحاد الأوروبي الاتفاق على إطار قانوني لفرض عقوبات على لبنان بنهاية...

يريد الاتحاد الأوروبي الاتفاق على إطار قانوني لفرض عقوبات على لبنان بنهاية يوليو

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – باريس – أعرب الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين (12/7) عن رغبته في الاتفاق على إطار قانوني لفرض عقوبات على القادة اللبنانيين بحلول نهاية يوليو. لكنه حذر من أن الإجراء لن ينفذ على الفور.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

بقيادة فرنسا، يسعى الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الضغط على السياسيين اللبنانيين. يقاتل يانغ بعد أزمة استمرت 11 شهرًا جعلت لبنان يواجه انهيارًا ماليًا وتضخمًا مفرطًا وانقطاع التيار الكهربائي ونقصًا في الوقود والغذاء.

هذه الخطوة هي جزء من جهد دولي أوسع لإنشاء حكومة لبنانية مستقرة. وتمكنت من إجراء إصلاحات مهمة للخروج من قرابة عام من الاضطراب السياسي والانهيار الاقتصادي إثر الانفجار الذي دمر ميناء بيروت.

“أستطيع أن أقول إن الهدف هو إنجاز ذلك بحلول نهاية الشهر. أنا لا أتحدث عن تنفيذ ترتيبات العقوبات، بل عن إعداد ترتيبات عقوبات تتفق مع أساس قانوني قوي،” صرح جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي للصحفيين في بروكسل.

اقرأ أيضا: متظاهرون يحتجون على إغلاق أبواب الاشتباك مع قوات الأمن اللبنانية

بعد قرابة عام من تفجيرات 4 أغسطس التي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف وتدمير جزء كبير من العاصمة، لا يزال لبنان بقيادة حكومة مؤقتة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان للصحفيين في بروكسل “لبنان كان في حالة من التدمير الذاتي منذ عدة أشهر. هناك الآن حالة طوارئ كبيرة للسكان المنكوبين.”

يحتاج الاتحاد الأوروبي أولاً إلى وضع ترتيبات عقوبات يمكن أن تُخضع الأفراد لحظر السفر وتجميد الأصول. على الرغم من أنه قد يقرر أيضًا عدم تسجيل أي شخص على الفور.

وقال لودريان إن هناك إجماعًا الآن بين دول الكتلة البالغ عددها 27 دولة على ترتيب (عقوبات).

معايير عقوبات الاتحاد الأوروبي، مثل حظر السفر وتجميد الأصول للسياسيين اللبنانيين. من المرجح أن تشمل الفساد وعرقلة جهود تشكيل الحكومة والانتهاكات المالية وانتهاكات حقوق الإنسان، وفقًا لسجلات دبلوماسية اطلعت عليها رويترز. (int2)

- Advertisement -spot_img
spot_img
- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR