Minggu, Desember 5, 2021

NUSADAILY.COM STORIES

Berandaالسفرشركة أسترازينيكا تحقق تسليم 14.7 مليون لقاح لإندونيسيا

شركة أسترازينيكا تحقق تسليم 14.7 مليون لقاح لإندونيسيا

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – أدركت أسترازينيكا تسليم 14.7 مليون من إجمالي 50 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى إندونيسيا وفقًا للاتفاقية الثنائية بين الطرفين في محاولة لاحتواء الوباء.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

وقال سيوهان تشون، رئيس أسترا زينيكا إندونيسيا، في بيان مكتوب تم تلقيه في جاكرتا، الجمعة، “نحن مستعدون لمواصلة التعاون مع الحكومة ومختلف الأطراف في إندونيسيا في دعم مهمة استعادة إندونيسيا.”

اقرأ أيضا: إندونيسيا تتلقى أكثر من مليون جرعة لقاح لتصبح أسترازينيكا

وقال سيوهان إن أسترازينيكا سلمت اليوم 1،041،400 جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى إندونيسيا كجزء من اتفاقية ثنائية بين أسترازينيكا وحكومة إندونيسيا لتوصيل 50 مليون جرعة من اللقاح إلى إندونيسيا.

تضيف هذه الشحنة إلى ملايين الجرعات من لقاح أسترازينيكا التي تلقتها إندونيسيا من خلال كوفاكس والتبرعات من مختلف البلدان.

“حتى الآن، تم تسليم حوالي 14.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى إندونيسيا. كما سترسل أسترازينيكا ملايين الجرعات الإضافية من اللقاح وستدعم توصيل جرعات إضافية من خلال كوفاكس والتبرعات غير الهادفة للربح.”

وذكر البيان المكتوب أيضًا أن اللقاح سيدعم برنامج التحصين الوطني الذي تنفذه وزارة الصحة الإندونيسية وسيسرع خطة الحكومة لتطعيم المجتمع الأوسع بأسرع ما يمكن من أجل السيطرة على معدل انتقال كوفيد-19 الذي يتزايد حاليًا في إندونيسيا.

وأضاف سيوهان أن أسترازينيكا تواصل توفير اللقاحات في جميع أنحاء العالم على أساس غير ربحي أثناء الوباء، من خلال كوفاكس والتسليم المباشر من خلال الاتفاقيات الثنائية مع مختلف الحكومات.

كانت أسترازينيكا أول شركة أدوية عالمية تنضم إلى كوفاكس في يونيو 2020. وحتى الآن قدمت أكثر من 90 بالمائة من اللقاحات التي توزعها كوفاكس على مستوى العالم.

حاليًا، تم تسليم ما يقرب من 45 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 الخاص بشركة أسترازينيكا إلى جميع دول الآسيان. وتم توفير أكثر من 700 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى 170 دولة حول العالم. (eky)

- Advertisement -spot_img
spot_img
- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR