سيتم إغلاق جبل برومو للسياحة تمامًا أثناء يوم الصمت للهندوس

  • Whatsapp
bromo dibuka untuk wisatawan
Dokumentasi - Suasana di kawasan wisata Bromo Tengger Semeru. (ANTARA/Vicki Febrianto)

NUSADAILY.COM – مالانج – الترحيب بيوم الصمت للهندوس، سيتم إغلاق جولات جبل برومو تمامًا. جاء ذلك في بيان رسمي قدمه مركز منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني (BB-TNBTS)، يوم الجمعة (5/3/2021).

أوضح القائم بأعمال رئيس مركز منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني ر. أجوس بودي سانتوسا، “ملاحظة الرسالة من رئيس باريسادا هيدو دهارما إندونيسيا، محافظة بروبولينجو، بدءًا من 14 مارس 2021 الساعة 00.00 إلى 15 مارس 2021 الساعة 06.00 بتوقيت غرب إندونيسيا، تم إغلاق جولة جبل برومو تمامًا.”

اقرأ أيضا: وكالة إدارة الكوارث الإقليمية بروبولينجو تثبيت كاميرات مراقبة لمراقبة جبل برومو

وأوضح أجوس أنه ليس فقط الأنشطة السياحية، تم إغلاق عدد من منافذ الوصول إلى المنطقة أيضًا.

وقال “تم إغلاق الطريق من اتجاه بروبولينجو، قرية وونوكيرتو، منطقة سيكاربورا، من اتجاه باسوروان، قرية وونوكيتري، منطقة توساري ومن اتجاه مالانج، لوماجانج في جيمبلانج.”

في السابق، أغلقت مركز منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني منطقة كالديرا من المركبات الآلية. بخلاف العام السابق، تم تنفيذ كالديرا تينجير الآلية مجانًا لمدة ثلاثة أيام فقط.

تم تنفيذ الإغلاق باعتباره تنفيذ وولان كابيتو، وهو أحد تنفيذ 10 طرق جديدة لإدارة مناطق الحفظ.

وأوضح “على وجه التحديد، احترام العادات / الثقافة (الحكمة المحلية) لشعب تنغر بالإضافة إلى الزخم لاستعادة النظام البيئي لمنطقة برومو ومحيطها.”

أثناء جائحة كوفيد-19، ألزم مركز منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني السائحين بالتنفيذ الصارم للبروتوكولات الصحية. مثل استخدام الأقنعة، غسل اليدين بالماء الجاري أو معقم اليدين.

وأضاف “ثم حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد ولا تتناثر في القمامة.”

بالإضافة إلى ذلك على الزوار الانتباه والامتثال لاختيار المواقع لزيارة الوجهات السياحية منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني، وفقًا للموقع الموجود على تذكرة الدخول التي تم طلبها من خلال الحجز عبر الإنترنت.

واختتم بالقول “يُسمح للزوار الذين يختارون زيارة موقع الوجهة إلى السافانا تيليتابيز أو بحر الرمال بالدخول بعد الساعة 06.00.”

يأمل في أن يكون هناك دعم من الأطراف والشركاء المتعلقين بإدارة السياحة منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني. بالنظر إلى أن قطاع السياحة منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني هو قطاع له تأثير على المجتمع الأوسع، لا سيما في دعم النمو الاقتصادي لمجتمعات دعم منتزه برومو تينجر سيميرو الوطني في أربع مناطق في جاوى الشرقية، وهي مالانج وبروبولينجو وباسوروان ولوماجانج. (nda/lna)