Selasa, September 21, 2021
Berandaالسفرتقدر منظمة الأغذية والزراعة القطاع الزراعي في إندونيسيا

تقدر منظمة الأغذية والزراعة القطاع الزراعي في إندونيسيا

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – تقدر منظمة الأغذية والزراعة القطاع الزراعي الإندونيسي لتجربة نمو غير عادي من خلال منح الثقة كعضو في مجلس منظمة الأغذية والزراعة لتمثيل آسيا للفترة 2021-2024.

أعرب المدير العام للفاو شو دونجيو في كلمته التي تلقاها في جاكرتا، الإثنين، عن تقديره لمختلف التطورات والتطورات في القطاع الزراعي. أولئك الذين يعتبرون قادرين على الحفاظ على الأمن الغذائي والتغذوي والمساهمة بشكل كبير في التخفيف من حدة الفقر.

قال دونجيو، “نحن نقدر أن الزراعة في إندونيسيا تنمو بسرعة.”

وقال دونجيو إن تمثيل إندونيسيا في مجلس المنظمة مهم. خاصة في تعزيز المجلس التنفيذي لمنظمة الأغذية والزراعة الذي يتمتع بأعلى سلطة في صياغة وتحديد الاستراتيجيات والسياسات والميزانيات التنظيمية لمعالجة مختلف المشاكل والتحديات في القطاع الزراعي. وقال “خاصة خلال جائحة كوفيد-19.”

بالإضافة إلى ذلك، تقدر المنظمة أيضًا التوافق بين أولويات الحكومة الإندونيسية. في نظام الأغذية والزراعة مع الإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة الذي يركز حاليًا على “أربعة أفضل”.

وقال “مرة أخرى، نعتقد أن التقدم الذي أحرزته إندونيسيا في تحقيق الأمن الغذائي والتغذية والتنمية الزراعية المستدامة قد سار بشكل جيد.”

في السابق، تم انتخاب إندونيسيا لتمثيل المجموعة الإقليمية الآسيوية إلى جانب خمس دول آسيوية أخرى، وهي بنجلاديش والصين واليابان والفلبين وكوريا الجنوبية. يصل إجمالي الأعضاء الحاليين إلى 49 عضوًا مع تكوين ممثلين إقليميين في إفريقيا (12) وآسيا (9) وأوروبا (10) وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (9) والشرق الأدنى (6) وأمريكا الشمالية (2) و جنوب غرب المحيط الهادئ (1). انضمت إندونيسيا نفسها إلى منظمة الأغذية والزراعة في عام 1948 وعملت كعضو في مجلس إدارة المنظمة للفترة 1955-1964، 1967-2000، 2003-2014، 2015-2018، و2020-2021.

اقرأ أيضا: وزارة الزراعة الإندونيسية تحافظ على إستراتيجية إنتاج الغذاء لمواجهة العيد 2021

تعمل الزراعة الإندونيسية وفقًا للممر

- Advertisement -

وفي هذا الصدد، أعرب وزير الزراعة شهرول ياسين ليمبو عن امتنانه لثقة المنظمة في تحسين الزراعة وتنميتها في إندونيسيا. شهرول ممتن لأن هذا الاعتقاد يظهر أن الزراعة الإندونيسية تعمل وفقًا للممر الحالي.

“تعتبر الزراعة لدينا قد نمت بشكل هائل من قبل منظمة الأغذية والزراعة في الآونة الأخيرة. ساهم القطاع الزراعي في إندونيسيا في النمو الاقتصادي الإيجابي وحافظ عليه. لذلك، نحن نقدر هذا التعيين كعضو في المجلس باعتباره أمانة استثنائية.”

قال وزير الزراعة إن برنامج تنمية القطاع الزراعي تحت إشراف الرئيس جوكو ويدودو، يواصل تحقيق نتائج إيجابية للتحسين والخير. إن أدائها ومساهمتها في الانتعاش الاقتصادي جيد جدًا ويتم الحفاظ عليه جيدًا.

“نأمل أن يتمكن البرنامج الزراعي الإندونيسي من تلوين السياسات الزراعية في العالم. ونلهم الدول الاخرى ونلعب دورا في توفير الغذاء للمجتمع الدولي.” (lal)

+ posts
AnyFlip LightBox Embed Demo

popular minggu ini

- Advertisement -spot_img

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

Genjot Pelatihan Inkubasi, Pemkot Mojokerto Targetkan Bentuk Ribuan Wirausahawan Baru

NUSADAILY.COM - MOJOKERTO - Pemerintah Kota Mojokerto menargetkan ribuan pengusaha baru bakal terlahir di tengah pandemi COVID-19. Hal itu ditegaskan Wali Kota Mojokerto, Ika...