Kamis, Juli 7, 2022
Berandaالثقافةيتوقع الباحثون انخراط القطاع الخاص في الاستثمار في البنية التحتية الزراعية

يتوقع الباحثون انخراط القطاع الخاص في الاستثمار في البنية التحتية الزراعية

NUSADAILY.COM – جاكرتا – صرح الباحث في مركز دراسات السياسة الإندونيسية (CIPS) أرومدريا مرواني أن الحكومة بحاجة إلى فتح فرص أكبر للاستثمار الخاص في تطوير البنية التحتية الزراعية في مناطق مختلفة.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

يجب أن تتعاون الحكومة أيضًا مع القطاع الخاص في تقديم هذه المساعدة، من خلال فتح الاستثمار لتطوير البنية التحتية الزراعية الصغيرة، مثل طرق الري. وقال أرومدريا مرواني في بيان صحفي في جاكرتا، الجمعة، إنه يجب تشجيع القطاع الخاص أيضًا على تنفيذ عملية نقل التكنولوجيا لتحديث القطاع الزراعي.

ووفقا له، فإن التعاون مع القطاع الخاص للبنية التحتية الزراعية سيزيد أيضا من إنتاج الغذاء. في الوقت نفسه، يظهر انحيازًا للمنتجين، في هذه الحالة المزارعين.

علاوة على ذلك، ذكّر بأن خطر أزمة المناخ بدأ يطارد البلدان الاستوائية مثل إندونيسيا. لذلك فإن تطوير البحث في مجال البذور المتفوقة مهم جدًا أيضًا لمستقبل الأمن الغذائي لهذا البلد.

وتابع أن تمكين المؤسسات البحثية في مجال المحاصيل الغذائية والسلع الاستراتيجية الأخرى يمكن القيام به أيضًا لزيادة الحوافز البحثية لأصناف البذور المتفوقة المقاومة للآفات والطقس.

وقال إنه على مستوى التوزيع، يمكن للحكومة فتح الفرص أمام الاستثمار الأجنبي والمحلي في مجال الثلاجات وتخزين المواد الغذائية.

اقرأ أيضا: وزارة الزراعة الإندونيسية تسهل عملية تصدير السلع الزراعية

استثمار رأس المال

وفقًا لمؤشر الاستدامة الغذائية لعام 2018، تعد إندونيسيا واحدة من البلدان التي تعاني من أعلى مستويات فقد الأغذية وهدرها في العالم. من المتوقع أن تزيد الاستثمارات في مرافق التبريد وتخزين الأغذية من كفاءة ما بعد الحصاد، وخاصة في السلع الغذائية الأساسية.

وأوضح أرومدريا أن “فتح الاستثمار للقطاع الخاص في مجال تخزين المواد الغذائية عالي التقنية يمكن أن يساعد في تقليل المستويات المرتفعة من فقد الأغذية وهدرها واستقرار المخزونات على مدار العام، مما يؤثر بشكل مباشر على استقرار الأسعار.”

وأضاف أن مشكلة النظام الغذائي في إندونيسيا معقدة ولا يمكن حلها على الفور بفرض قيود على الاستيراد.

سياسة تقييد الاستيراد، حسب قوله، يمكن أن تزيد أسعار المواد الغذائية على مستوى المستهلك، وهذا له تأثير سلبي على الأمن الغذائي للشعب الإندونيسي. يكون هذا التأثير أكثر وضوحًا في المجتمعات منخفضة الدخل، حيث يكون معظم إنفاقها مخصصًا لتلبية الاحتياجات الغذائية فقط.

“للإجابة على هذا التحدي، من الضروري اتخاذ موقف حزبي فعال من الحكومة للمنتجين. وكذلك التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.” (lal)

BERITA KHUSUS

Sampaikan LPJ APBD 2021, Gus Ipul: Jadi Motivasi Tingkatkan Transparansi dan Akuntabilitas Kinerja Keuangan

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – DPRD Kota Pasuruan menggelar Rapat Paripurna I dengan agenda Penyampaian Nota Keuangan Raperda tentang Pertanggungjawaban (LPJ) Pelaksanaan APBD Kota...

BERITA TERBARU

4 Inovasi Pesawat Mewah untuk Penerbangan Masa Depan

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Beberapa maskapai dan perusahaan di dunia memperkenalkan beragam desain pesawat terbaru mereka. Mulai dari bangku kapsul hingga desain mewah seperti...