Sabtu, November 27, 2021

NUSADAILY.COM STORIES

Berandaالثقافةهذا هو الموضوع الرئيسي وسائل الإعلام الأجنبية فيما يتعلق بالارتفاع المفاجئ في...

هذا هو الموضوع الرئيسي وسائل الإعلام الأجنبية فيما يتعلق بالارتفاع المفاجئ في كوفيد-19 في إندونيسيا

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – اجتذب الارتفاع الحاد في كوفيد-19 في إندونيسيا انتباه منظمة الصحة العالمية (WHO) ووسائل الإعلام الأجنبية. عدد من وسائل الإعلام الأجنبية من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية جعلت إندونيسيا الموضوع الرئيسي.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

ليس فقط الارتفاع المفاجئ في انتقال العدوى، ولكن أيضًا عدد الوفيات في إندونيسيا، وهي الأعلى في جنوب شرق آسيا وتتفوق على الهند.

لقد شهدنا زيادة بنسبة 44 بالمائة في الحالات خلال الأسبوع الماضي وزيادة بنسبة 71 بالمائة في الوفيات. وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الدكتور مايك رايان، في مؤتمر صحفي يوم 12 يوليو 2021، “لذلك لا شك في أن إندونيسيا تواجه موقفًا صعبًا.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ارتفاع حالات الإصابة في إندونيسيا وربطتها بالمركز العالمي المحتمل لكورونا الجديد. نقلاً عن عالم الأوبئة المحلي، كتبت وسائل الإعلام الأجنبية كيف استمرت الحالات اليومية في إندونيسيا في تسجيل أرقام قياسية جديدة.

كتبت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن ديكي بوديمان، عالم الأوبئة الإندونيسي في جامعة جريفيث بأستراليا، الأربعاء، “بناءً على بيانات الأيام الثلاثة الماضية، يمكنني القول بوضوح أن إندونيسيا أصبحت بؤرة جديدة في العالم.”

وسلطت وسيلة إعلام دولية أخرى، رويترز، الضوء على شيئين في إندونيسيا. وهي تحطيم الرقم القياسي في إضافة الحالات اليومية ونقص الإمداد بالأكسجين.

ارتفاع قياسي

وقالت رويترز في تقرير عن الرقم القياسي اليومي إن الرقم القياسي استمر في التعثر خلال الأيام العشرة الماضية. سجل يوم الثلاثاء، على سبيل المثال، كان زيادة بمقدار سبعة أضعاف مقارنة بالشهر الماضي.

وكتبت وسائل الإعلام أن “فرقة عمل كوفيد-19 أعلنت عن 47899 حالة جديدة، وهو الرقم القياسي اليومي السادس في الأيام العشرة الماضية وزيادة بنحو سبع مرات عن الشهر الماضي، حيث بلغ إجمالي الإصابات الآن 2.6 مليون.”

فيما يتعلق بالأكسجين، كتبت وسائل الإعلام، التي يقع مقرها في إنجلترا، بيانًا من وزير الصحة في جمهورية إندونيسيا، بودي جونادي صادقين، الذي قال إن هناك زيادة كبيرة يجب تلبيتها حاليًا.

ونقلت وسائل الإعلام عن بودي جونادي، “ما حدث كان زيادة كبيرة. ما كان في السابق 400 طن أصبح الآن 2000 طن.”

اقرأ أيضا: يصل معدل الشفاء من كوفيد-19 في مدينة مالانج إلى 81.7 بالمائة

توافر الأكسجين

كما تم نشر تقرير نقص الأكسجين في جمهورية إندونيسيا من قبل وكالة أسوشيتيد برس (AP) ومقرها نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. في الأخبار نقلوا عن نائب رئيس بلدية باندونغ يانا موليانا فيما يتعلق بحالة توفر الأكسجين في المدينة.

قال موليانا، “الأشخاص الذين يصابون بالذعر يشترون أسطوانات الأكسجين عندما لا يحتاجونها.”

وتابع، “هذا يتسبب في نفاد إمدادات الأكسجين.”

ليس فقط من الغرب، ذكرت وسائل الإعلام من كوريا الشمالية أيضًا حالة التعامل مع كوفيد-19 في إندونيسيا. في بث مباشر على يوتيوب في 9 يوليو، أفادت وسائل الإعلام من كوريا المركزية في بلد كيم جونغ أون، أن إندونيسيا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الحالات، حتى أنها أظهرت حالة تراكم المرضى في مستشفى بيكاسي.

شهدت إندونيسيا نفسها ارتفاعًا حادًا في إصابات كوفيد-19 في الأيام الأخيرة. أمس الأربعاء (14/7/2021) سجلت إندونيسيا أعلى رقم قياسي لحالات كوفيد-19 مع أكثر من 54000 إصابة يومية. (han)

- Advertisement -spot_img
spot_img
- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR