Senin, Oktober 18, 2021
Berandaالثقافةمنظمة الصحة العالمية: المتغير العالمي كوفيد-19 دلتا أصبح هو المسيطر

منظمة الصحة العالمية: المتغير العالمي كوفيد-19 دلتا أصبح هو المسيطر

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جنيف – أصبح البديل كوفيد-19 دلتا ، الذي ظهر لأول مرة في الهند، هو البديل السائد على مستوى العالم. وفقًا لكبير العلماء في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، يوم الجمعة (18/6).

كما أعرب سواميناثان عن خيبة أمله إزاء فشل لقاح كوريفاك المرشح في التجارب لتلبية معايير الفعالية لمنظمة الصحة العالمية. خاصة عندما تزيد المتغيرات شديدة العدوى من الحاجة إلى لقاحات جديدة وفعالة.

أبلغت المملكة المتحدة عن ارتفاع حاد في الإصابات بنوع دلتا، بينما توقع كبار مسؤولي الصحة العامة الألمان أن متغير دلتا سيصبح سريعًا البديل السائد هناك على الرغم من معدلات التطعيم المرتفعة.

اقرأ أيضا: منظمة الصحة العالمية: 1 من كل 100 حالة وفاة انتحار

وألقت الحكومة الروسية باللوم في زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 على شكوك بشأن التطعيم و”العدمية” بعد إصابة قياسية جديدة في موسكو. معظمها متغيرات دلتا الجديدة، مما يثير مخاوف الموجة الثالثة.

قال سواميناثان في مؤتمر صحفي، “نسخة دلتا في طريقها لتصبح البديل المهيمن عالميًا بسبب معدل انتقالها المرتفع.”

تم الاستشهاد بمتغير كوفيد-19 من قبل كوريفاك عندما ذكرت الشركة الألمانية هذا الأسبوع أن لقاحها فعال بنسبة 47 بالمائة فقط في الوقاية من الأمراض، بعيدًا عن عتبة 50 بالمائة القياسية لمنظمة الصحة العالمية.

قالت الشركة إنها سجلت ما لا يقل عن 13 متغيرًا متداولًا في دراستها السكانية.

بالنظر إلى أن لقاحات mRNA المماثلة من فايزر-بيونتيك وموديرنا سجلت معدلات فعالية أعلى من 90 بالمائة. قال سواميناثان إن العالم كان يتوقع المزيد من لقاح كوريفاك المرشح.

وقال، “لمجرد أنه مرنا آخر، لا يمكننا افتراض أن جميع لقاحات الرنا المرسال متماثلة، لأن لكل منها تقنية مختلفة قليلاً.” وأضاف أن الفشل المفاجئ يؤكد القيمة القوية للتجربة السريرية لاختبار منتجات جديدة.

يقول مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن إفريقيا لا تزال منطقة تحتاج إلى الاهتمام. على الرغم من أنها لا تمثل سوى حوالي خمسة بالمائة من الإصابات الجديدة و 2 بالمائة من الوفيات على مستوى العالم.

وتضاعفت الحالات الجديدة في ناميبيا وسيراليون وليبيريا ورواندا الأسبوع الماضي. وفقًا لرئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، في ذلك الوقت، كان الوصول إلى لقاح كوفيد-19 لا يزال ضئيلًا.

قال رايان، “إنها واحدة من تلك المسارات التي تثير القلق. الحقيقة المحزنة هي أنه في عصر المتغيرات المتعددة، مع معدلات انتقال عالية، نترك جزءًا كبيرًا من السكان، السكان الأفارقة الضعفاء، غير محميين باللقاحات.” (int2)

- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

Puluhan Pedagang di Pasar Mangaran Ikut Sosialisasi Bahaya Jual Rokok Ilegal

NUSADAILY.COM - SITUBONDO - Dinas Perdagangan dan Perindustrian (Disperdagin) Situbondo bersama Bea Cukai Jember menggelar sosialisasi bahaya menjual rokok ilegal, Senin, 18 Oktober 2021....