Senin, Oktober 18, 2021
Berandaالثقافةخبير: جودة الوقود يمكن أن تقلل من تلوث الهواء

خبير: جودة الوقود يمكن أن تقلل من تلوث الهواء

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – صرح أستاذ الصحة البيئية بجامعة إندونيسيا (UI) البروفيسور بودي هاريانتو أن استخدام جودة الوقود مع نسبة عالية من RON يساهم في جودة الهواء.

وتابع أنه إذا كانت جودة الوقود جيدة، فهذا يعني أن محتوى الكبريت يتناقص بحيث أنه عندما يستخدم الناس وقودًا عالي الجودة، فإنه سيقلل بالتأكيد من تلوث الهواء. بينما من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي تلوث الهواء إلى أمراض مزمنة، وهي أمراض مصاحبة لكوفيد-19، مثل أمراض القلب والسكري واضطرابات الرئتين.

وقال، “إذا كانت جودة الوقود جيدة، فإن جودة تلوث الهواء ستنخفض، وهذا يعني أنه كلما زاد عدد المركبات التي تستخدم وقودًا عالي الجودة، قل الانبعاثات التي تخرج من الهواء.”

لذلك، ترحب بودي بشكل إيجابي بالاتجاه الأخير لزيادة استهلاك سلسلة بيرتاماكس، حيث يجب الحفاظ على هذه الحالة وتحسينها باستمرار.

وأضاف أنه في الواقع سيكون من الأفضل خفض أو حتى إيقاف إمداد الوقود الذي يحتوي على نسبة منخفضة من RON. لأنه سيكون له تأثير سلبي على جودة الهواء.

وبحسبه فإن تأثير التلوث على الأمراض المزمنة يستغرق وقتاً طويلاً ومستمراً. لا يظهر كورموبيد بالضرورة، مثل أمراض القلب والسكري واضطرابات الرئة.

“لهذا السبب، يجب الحفاظ على الاتجاه المتمثل في زيادة استهلاك سلسلة بيرتاماكس وتحسينه دائمًا. هذا على المدى الطويل.”

اقرأ أيضا: مراقب: يجب أن تكون برتامينا جاهزة لاستيراد زيت الوقود بسبب الحريق في مصفاة بالونجان

بسبب تلوث الهواء

ووفقًا له، فإن الهواء النظيف والنوعية أمران مهمان، خاصة وأن الدراسات المختلفة أظهرت أن هناك علاقة بين تلوث الهواء ومعدل الوفيات لمرضى كوفيد-19.

كشفت الأبحاث في جامعة هارفارد، على سبيل المثال، أن مرضى كوفيد-19 في المناطق عالية التلوث معرضون لخطر الموت أعلى من أولئك الموجودين في المناطق منخفضة التلوث.

وتابع أنه من خلال البحث، من المعروف أن أولئك الذين يعيشون في مناطق عالية تلوث الهواء معرضون لخطر الوفاة من كوفيد-19 بنسبة 4.5 مرة أكثر من أولئك الذين يعيشون في مناطق منخفضة تلوث الهواء.

وأوضح بودي، “من الناحية النظرية، يرتبط هذا بحقيقة أن الأشخاص في المناطق شديدة التلوث يعانون من الكثير من أنواع الخنازير.”

كما أجريت دراسات مماثلة في أوروبا. وتشمل هذه إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا. في هذا الصدد، ذكر التحالف الأوروبي للصحة العامة أن تلوث الهواء يقلل من فرص الشخص في النجاة من تفشي كوفيد-19.

لهذا السبب، تحث منظمة الصحة العالمية (WHO) كل دولة على الانتباه إلى عوامل الخطر لتلوث الهواء وعلاقتها بالسيطرة على كوفيد-19.

وقال، “منظمة الصحة العالمية قالت إن الدول التي لديها مستويات عالية من تلوث الهواء مثل إندونيسيا يجب أن تأخذ في الاعتبار عوامل الخطر لتلوث الهواء استعدادًا للسيطرة على كوفيد-19.”(lal)

- Advertisement -spot_img

BERITA POPULAR

AnyFlip LightBox Embed Demo

BERITA TERBARU

- Advertisement -spot_img

berita khusus

Meski Usia Baru Seumur Jagung, Kota Batu Bertabur Prestasi

NUSADAILY.COM - KOTA BATU - Kota Batu masih berusia relatif muda dibandingkan daerah-daerah lainnya di Jawa Timur. Tepat di hari ini, Minggu (17/10), kota...