Kamis, Juni 30, 2022
Berandaالثقافةتشجع عضو المجلس الوطني للطاقة تطوير الطاقة منخفضة الكربون

تشجع عضو المجلس الوطني للطاقة تطوير الطاقة منخفضة الكربون

NUSADAILY.COM – جاكرتا – قال عضو المجلس الوطني للطاقة (DEN) ساتيا ويديا يودا إن سياسة الطاقة منخفضة الكربون هي التزام الحكومة بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على نطاق وطني في السنوات التسع المقبلة.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

“ولتشجيع ذلك، من الضروري تطوير التكنولوجيا بحيث تكون الطاقة الأحفورية صديقة للبيئة باستخدام تقنية احتجاز الكربون في النفط والغاز. من أجل الفحم مع تغويز الفحم وتسييل الفحم،” قال ساتيا في بيان نُقل في جاكرتا، الثلاثاء (29/6).

يمكن أن يؤدي تطبيق احتجاز الكربون إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بشكل كبير وزيادة إنتاج النفط والغاز.

اقرأ أيضا: في قمة المناخ جو بايدن، يعرض المجلس الوطني للطاقة تحول الطاقة في إندونيسيا

التكنولوجيا عبارة عن سلسلة من العمليات تبدأ من فصل واحتجاز ثاني أكسيد الكربون من مصادر انبعاث العادم، ونقل ثاني أكسيد الكربون المشتبه به إلى منطقة التخزين، وتخزينه في مكان آمن.

تشمل العديد من المنتجات التي يمكن إنتاجها من أنشطة احتجاز الكربون الهيدروجين والأمونيا والحديد والصلب والأسمنت.

وفي الوقت نفسه، فإن تقنية التغويز هي عملية تحويل الفحم إلى منتجات غازية، أحدها هو ثنائي ميثيل الأثير الذي يمكن استخدامه للوقود والمواد الخام للصناعات الكيماوية.

تقنية التسييل هي عملية تحويل الفحم إلى منتجات سائلة كوقود للكيروسين والديزل.

وقال ساتيا، “الالتزام الوطني المتعلق بتغير المناخ هو تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 29 بالمائة بقدراتها الخاصة و 41 بالمائة بمساعدة دولية بحلول عام 2030 وفقًا للمساهمة المحددة وطنياً.”

وأضاف أنه بالتوازي مع ذلك، من الضروري تشجيع تطوير الطاقة الجديدة والمتجددة لما لها من إمكانات كبيرة، وهناك حاجة إلى دعم تقني لجعل أسعار الطاقة النظيفة أكثر تنافسية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج سلوك الناس أيضًا إلى التغيير للتحكم في الزيادة في درجة حرارة الأرض من خلال توفير استهلاك الوقود نظرًا لأن إندونيسيا بلد يؤمن بتغير المناخ. (int6)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Terkait Nasib Pekerja-Pensiunan  PT Mara Jaya Perkebunan Batu Rata, Ini Penjelasan Kabag Humas DPRD

NUSADAILY.COM-DELI SERDANG-Terkait dengan  aksi rasa  ratusan pekerja  aktif dan para pensiunan  PT  Mara Jaya Perkebunan Batu Rata direncanakan pada bulan Juli 2022 akan dilaksanakan...