Sabtu, Agustus 13, 2022
Berandaأخباروزارة البحرية والثروة السمكية الإندونيسية: قامت 27 دائرة بسن لوائح إقليمية لتقسيم...

وزارة البحرية والثروة السمكية الإندونيسية: قامت 27 دائرة بسن لوائح إقليمية لتقسيم المناطق الساحلية

NUSADAILY.COM – جاكرتا – صرحت وزارة البحرية والثروة السمكية الإندونيسية بأنها تواصل تشجيع الدائرات المختلفة على وضع لوائح إقليمية لتقسيم المناطق الساحلية والجزر الصغيرة (RZWP3K) لأن 27 دائرة فقط هي التي أنشأتها.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

قال مدير التخطيط المكاني البحري، المديرية العامة للإدارة المكانية البحرية، سوهاريانتو في بيان مكتوب تم تلقيه في جاكرتا، يوم الثلاثاء: “في عام 2020، تم سن 27 لوائح RZWP3K الإقليمية”.

وأوضح أن المناطق التي لم تحددها مسودة اللائحة RZWP3K هي دائرة جزر رياو ودائرة كاليمانتان الشرقية ودائرة بالي ودائرة بانتين ودائرة رياو ودائرة بابوا ودائرة جاكرتا.

بالرجوع إلى لائحة وزير الشؤون البحرية والثروة السمكية رقم 23/2016. فيما يتعلق بالتخطيط لإدارة المناطق الساحلية والجزر الصغيرة، فقد تم الانتهاء من مسؤولية المساعدة في استكمال مشروع اللوائح الإقليمية RZWP3K من قبل وزارة البحرية والثروة السمكية. بحيث تقع المسؤولية التالية على مستوى مجلس نواب الشعب الإقليمي ذي الصلة.

وذكر أن وزارة البحرية والثروة السمكية، من خلال المديرية العامة لإدارة الفضاء البحري، تواصل بنشاط التشجيع على تسريع عملية تحديد الوثائق. وفقا لولاية القانون 27/2007 بشأن إدارة المناطق الساحلية والجزر الصغيرة.

وذلك لأن شرط التنظيم الإقليمي RZWP3K سيوفر اليقين القانوني في حماية النظم البيئية الساحلية وسبل عيش المجتمعات الساحلية والاستثمار.

وقال “بالطبع هذا يتماشى مع برنامج الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار مع الحفاظ على البيئة بطريقة مستدامة”.

اقرأ أيضا: تحتاج وزارة البحرية والثروة السمكية الإندونيسية إلى زيادة التعاون مع صناعة المصايد لتقوية الموارد البشرية

يفضل القطاع البحري

في السابق، صرح مراقب مصايد الأسماك والمدير التنفيذي لمركز الدراسات البحرية للإنسانية، عبد الحليم، أنه بالنسبة لدولة بحرية مثل إندونيسيا، يجب أن يعطي نموذج تفكير الأمة واتجاه سياسة الحكومة الأولوية حقًا للقطاع البحري.

قال عبد الحليم عندما اتصلت به أنتارا في جاكرتا، يوم الاثنين (18/1)، “طريقة التفكير لا تزال منحازة للأرض. على الرغم من أن المنطقة البحرية (جمهورية إندونيسيا) هي المهيمنة جغرافيًا”.

كما اتفق عبد الحليم على أنه في هذا الوقت كان اتجاه الاقتصاد لا يزال أكثر تركيزًا على القطاع الزراعي مقارنة بالقطاعات المتعلقة بالشؤون البحرية.

بالإضافة إلى ذلك، قال إن طريقة تفكير السلطات لا تزال استغلالية ولم تتغير كثيرًا نحو الاستخدام المستدام. (lal)

BERITA KHUSUS

Dok! Seluruh Fraksi di DPRD Ponorogo Setujui Perubahan SOTK Satpol PP dan RSUD

NUSADAILY.COM - PONOROGO - Usulan Raperda Perubahan kedua atas Perda No.6 Tahun 2016 tentang pembentukan dan susunan perangkat daerah untuk OPD Satpol PP yang...

BERITA TERBARU

Dampak Krisis Energi Juga Berimbas Pada Olahraga

NUSADAILY.COM – WINA – krisis energi dan kenaikan harga listrik yang signifikan awal September di Wina dan Austria Hilir, kenaikan besar-besaran harga di...