Kamis, Juni 30, 2022
Berandaأخبارنائب الرئيس متفائل بأن إندونيسيا تصبح أكبر دولة منتجة للحلال في العالم

نائب الرئيس متفائل بأن إندونيسيا تصبح أكبر دولة منتجة للحلال في العالم

NUSADAILY.COM – جاكرتا – نائب الرئيس معروف أمين متفائل بأن إندونيسيا يمكن أن تصبح أكبر دولة منتجة للحلال في العالم مع إمكانات مختلفة ودعم حكومي من خلال اللائحة الحكومية رقم 39 لعام 2021 بشأن تنفيذ قطاع ضمان المنتجات الحلال.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

قال نائب الرئيس معروف عند افتتاح معرض إندونيسيا الصناعي الإسلامي على الإنترنت، الخميس، “بالنظر إلى الإمكانات المختلفة التي نتمتع بها بالإضافة إلى الدعم الحكومي، فإنني متفائل بأن إندونيسيا ستتمكن من أن تصبح أكبر منتج للمنتجات الحلال في العالم في المستقبل.”

وأضاف نائب الرئيس أن الحكومة تدعم أيضًا الخطة الاقتصادية الرئيسية للشريعة الإندونيسية 2019-2024 من خلال أربع استراتيجيات رئيسية تم وضعها.

اقرأ أيضا: نائب الرئيس الإندونيسي: زخم رمضان للتأمل الذاتي أشمل

وأوضح، “أولاً، تعزيز سلسلة القيمة الحلال التي تتكون من صناعة الأغذية والمشروبات الحلال، والسياحة الحلال، والأزياء الإسلامية، ووسائل الإعلام والترفيه الحلال، والصيدلة ومستحضرات التجميل الحلال، والطاقة المتجددة.”

علاوة على ذلك، هناك ثلاث استراتيجيات أخرى وضعتها الحكومة في المخطط الرئيسي لتعزيز قطاع التمويل الإسلامي؛ تقوية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة؛ واستخدام وتعزيز الاقتصاد الرقمي.

وفي الوقت نفسه، واستنادًا إلى بيانات من World Population Review، قال نائب الرئيس إن عدد المسلمين في العالم وصل إلى 1.9 مليار، مع كون إندونيسيا الدولة التي تضم أكبر عدد من المسلمين.

وهذا يدل على أن إندونيسيا لديها إمكانات سوقية ضخمة للمنتجات الإسلامية. وقال معروف أمين، نائب الرئيس، “نحن بالتأكيد نريد أن تصبح إندونيسيا أيضًا أكبر منتج ومصدر للمنتجات الحلال في العالم.”

لذلك، طلب نائب الرئيس من الوزراء المعنيين تشجيع إندونيسيا على أن تصبح منتجًا عالميًا للحلال في قطاعات الأغذية والمشروبات والأزياء والأدوية ومستحضرات التجميل والسياحة.

وقال نائب الرئيس، “واحد منهم من خلال تنظيم هذا الحدث لتشجيع الترويج ونشر المنتجات الإسلامية الإندونيسية. ان تكون اكثر شهرة في عيون العالم.” (lal)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Heboh! Candi Borobudur Dibangun Nabi Sulaiman, Ini Faktanya

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Sempat heboh narasi yang menyatakan Candi Borobudur dibangun oleh Nabi Sulaiman. Isu ini juga sempat dibukukan oleh KH Fahmi Basya....