Rabu, Juni 29, 2022
Berandaأخبارلم تكتمل مصفاة بالونجان، جيلاجاب تنضم إلى الحرق

لم تكتمل مصفاة بالونجان، جيلاجاب تنضم إلى الحرق

NUSADAILY.COM – جاكرتا – طوال عام 2021 ، تعرضت شركة بي تي بيرتامينا لحرائق الدبابات في العديد من الملاجئ.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

حدث أول حريق في عام 2021 في مصفاة النفط بي تي بيرتامينا وحدة المصفاة الرابعة بالونجان، إندرامايو، جاوى الغربية. أحدث حريق يوم الاثنين (29/3) في ساعة مبكرة من فجر اليوم ضجة بسبب حجم الحريق.

لا يمكن إطفاء الحريق إلا يوم الأربعاء (31/3) صباحًا أو بعد 3 أيام.

وقال نيك ويدياواتي، رئيس بيرتامينا، إن الحادث وقع في الخزان T301 في منطقة مصفاة بالونجان التي تخدم بالونجان وجيكامبيك وبلومبانج.

من بين 72 خزانًا في منطقة المصفاة بسعة إجمالية 1.35 مليون كيلولتر، تأثر 4 منها بالحادث بسعة 100 ألف كيلو لتر أو حوالي 7 في المائة من إجمالي السعة التخزينية في مصفاة بالونجان.

اقرأ أيضا: لا يزال سبب حريق مصفاة بالونجان قيد التحقيق

بشكل منفصل، اعترف سكرتير الشركة للتكرير والبتروكيماويات بي تي كيلانج بيرتامينا الدولي، إفكي سوكاريا أن المنطقة العازلة التي تم بناؤها على مسافة آمنة من المناطق السكنية لم تكتمل عند وقوع الحريق.

نتيجة لذلك، تم إجلاء ما يصل إلى 923 ساكنًا من قريتين صغيرتين من مستوطناتهم. وحتى الان لم ترد تقديرات عن الاضرار الناجمة عن الحريق.

تم الكشف عن مزاعم مختلفة حول سبب الحريق للجمهور من الصواعق وتسريبات الدبابات إلى الإهمال مما أدى إلى ملاحقة جنائية.

وقال عضو أمين المظالم الإندونيسي، هيري سوسانتي، إن السكان حول المصفاة اشتموا رائحة نفاذة قبل اندلاع الحريق. ومع ذلك، حسب قوله، لم تستجب برتامينا لشكاوى السكان في ذلك الوقت.

وقال هيري في مؤتمر صحفي افتراضي، الأربعاء (14/4)، “لم يرد أي رد من بيرتامينا ولم يكن هناك إفشاء لمعلومات بخصوص حالة مصفاة النفط قبل الحادث.”

لذلك اشتبه في وجود سوء إدارة لأن الشركة لم تخفف من حدته منذ أن أبلغ الأهالي عن ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، قال أيضًا إنه من نتائج التحقيق، وجد أمين المظالم أنه لا توجد آلية للتخفيف من الكوارث بسبب الإخفاقات التكنولوجية التي تم تنسيقها مع وكالة إدارة الكوارث الإقليمية (BPBD) في محافظة إندرامايو.

حتى الآن لا تزال القضية قيد التحقيق من قبل الشرطة. وكانت النتائج الأولية للتحقيق قد اشتبهت في الإهمال وانتهاك المادة 188 من قانون العقوبات.

وقال العميد روشدي هارتونو رئيس مكتب الإعلام بالشرطة الوطنية للصحافيين، الأربعاء (21/4)، “في 16 أبريل أمس، رفعت قضية ضد الحادث، وخلصت القضية إلى العثور على عمل إجرامي.”

لم تكتمل قضية حريق بالونجان بعد، وحدث حريق آخر في مجمع مصفاة باراسلين في بي تي بيرتامينا وحدة المصفاة الرابعة جيلاجاب، جاوى الوسطى، في حوالي الساعة 18.30 بتوقيت غرب إندونيسيا، الجمعة (11/6).

قال رئيس شرطة جيلاجاب، ليجانيك ماواردي، إنه في وقت وقوع الحادث، كان الطقس في مكان الحادث أمطارًا غزيرة مصحوبة ببرق. ادعى أن الحريق كان تحت السيطرة وتم إخماده في حوالي الساعة 21:00 بتوقيت غرب إندونيسيا.

قال براستو جاليه نوجروهو، الذي يمثله مدير وحدة الاتصالات والعلاقات والمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) في شركة بيرتامينا للتسويق الإقليمي لجاوى الوسطى، إن الحادث وقع في إحدى مجموعات صهاريج التخزين في منطقة مصفاة جيلاجاب.

نشب حريق فى دبابة فى مجمع مصفاة باراسلين فى بي تي بيرتامينا وحدة المصفاة الرابعة جيلاجاب، جاوى الوسطى. تحتوي إحدى مناطق الخزان / الجدار الجانبي على بنزين.

وطالب الجمهور بعدم القلق بشأن التزويد بالوقود وغاز البترول المسال. وأكد أن الحادث لن يؤثر على توزيع الوقود وغاز البترول المسال، خاصة في جاوى الوسطى ويوجياكرتا.

“التسويق الإقليمي بيرتامينا جاوى الوسطى لديها 7 محطات وقود و 3 محطات غاز البترول المسال تعمل على توفير الوقود واحتياجات غاز البترول المسال في جاوى الوسطى ويوجياكرتا. لهذا السبب، يمكن ضمان أن يكون الإمداد والتوزيع للمجتمع آمنًا وكافًا من خلال وحدة التشغيل.”

حتى الان سبب الحريق مازال مجهولا.

مصفاة جيلاجاب هي واحدة من 6 مصافي بيرتامينا، بطاقة معالجة تبلغ 270 ألف برميل في اليوم. تحتوي هذه المصفاة على حوالي 200 خزان لاستيعاب الخام المراد معالجته والغاز والوقود من معالجة النفط الخام. (han)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Patuhi Aturan! Lebih dari 700 ETLE Mobile Tersebar di Indonesia, Siap Tilang Pelanggar Lalin

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Korps Lalu Lintas (Korlantas) Polri telah mengembangkan sistem Electronic Traffic law Enforcement (ETLE) mobile di Indonesia. Walau belum diterapkan di...