Rabu, Juni 29, 2022
Berandaأخباركارثة كي آر آي نانجالا-402، نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي الإندونيسي ...

كارثة كي آر آي نانجالا-402، نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي الإندونيسي : حان الوقت لتقوية معدات الدفاع البحري

NUSADAILY.COM- جاكرتا – ترك غرق كي آر آي نانجالا-402 في المياه الشمالية لجزيرة بالي في 21 أبريل 2021 حزنًا عميقًا لعائلات جنود البحرية الإندونيسية والشعب الإندونيسي بشكل عام. يجب أن يكون هذا التعاطف والتعازي بمثابة زخم لتقييم الدفاع البحري لإندونيسيا، وخاصة موقع إندونيسيا التي تتمتع بخط ساحلي طويل وموارد بحرية وفيرة.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

أكد سياريف حسن، نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي الإندونيسي أنه من المناسب تعزيز الدفاع عن القطاع البحري، أحدها من خلال زيادة قدرة نظام الأسلحة الرئيسي (alutsista) والبنية التحتية الدفاعية.

اقرأ أيضا: سفيرة الاتحاد الروسي ينقل تعازيه في غرق كي آر آي نانجالا-402

قال هذا العضو في المجلس الأعلى للحزب الديمقراطي، “نعرب عن حزننا العميق للمأساة التي حلت بكي آر آي نانجالا-402. نأمل ألا تتكرر حادثة مماثلة في المستقبل، ويجب استخدام هذا كقوة دفع لتعزيز الدفاع البحري. مع المياه الإقليمية الشاسعة لإندونيسيا، يجب زيادة عدد الغواصات بالطبع. إنه من الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 95181 كيلومترًا و 5.8 مليون كيلومتر مربع من البحر، فإن 5 غواصات فقط هي بالتأكيد ليست كافية لحماية دفاع البلاد.”

كما هو معروف، لدى إندونيسيا 5 غواصات فقط، وهي كي آر آي نانجالا-402 التي تم طلبها في عام 1977، وتم طلب كي آر آي  جاكرا-402 في عام 1977، وتم طلب كي آر آي ألوجورو-405 في عام 2011، وتم طلب كي آر آي   أرداديلي-404 في عام 2011، وتم طلب كي آر آي ناجاباسا-403 في 2013. عمليا مع غرق كي آر آي نانجالا-402، إندونيسيا لديها 4 غواصات فقط. هذا أيضًا، يتم الآن إصلاح كي آر آي  جاكرا-402 في كوريا الجنوبية.

وفقًا لعضو اللجنة الأولى لمجلس النواب الإندونيسي، يجب تجديد غواصتين يزيد عمرهما عن 40 عامًا، أي من خلال إجراء صيانة دورية وعالية الجودة، بالإضافة إلى زيادة عدد الغواصات. “إذا نظرنا إلى عام إصدار الأوامر، فقد صدرت أوامر بغواصتين تحت إدارة الرئيس سوهارتو وثلاث غواصات أخرى تحت إدارة الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو. يجب أن يستخدم هذا كمواد تقييم داخل إدارة الرئيس جوكووي، حيث يبدو أن لغة المحور البحري قد نسيت جوانب الدفاع البحري.”

من جانب الميزانية، في عام 2021، بلغت مخصصات الميزانية للبحرية الإندونيسية 24.49 تريليون روبية إندونيسية أو حوالي 17.87 في المائة من إجمالي ميزانية وزارة الدفاع / الجيش الوطني الإندونيسي. يجب أن يكون هذا أيضًا مصدر قلق مشترك، على الرغم من أننا نفهم بشكل عام أن سرقة الموارد البحرية أمر شائع جدًا. إن كمية ونوعية دفاعنا البحري ضعيفة، لذا فلا عجب أن إدارة القطاع البحري ليست بالشكل الأمثل.

وقال الوزير السابق للتعاونيات والشركات الصغيرة والمتوسطة في عهد الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو، “نحن نشجع على تعزيز قدرة المعدات الدفاعية والبنية التحتية البحرية. تحتاج الحكومة إلى زيادة عدد الغواصات، وكذلك تحسين جودة صيانة الغواصات الموجودة. إن الأمل هو أنه بصرف النظر عن حماية الدفاع الوطني، من المهم أيضًا الإشراف على الاستغلال الأمثل للموارد البحرية.” (sir/cak)

BERITA KHUSUS

Kabar Gembira! Internet Gratis Masuk RW, Wali Kota Pasuruan: Ada 68 Titik

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – Warga Kota Pasuruan kini semakin dimanjakan dengan layanan internet gratis. Tidak hanya sebatas pada ruang publik, seperti taman-taman kota,...

BERITA TERBARU

Catat! 4 SPBU Ini Bisa Bantu Daftar MyPertamina untuk Beli Pertalite & Solar

NUSADAILY.COM - JAKARTA - Sebanyak empat SPBU di Sumatera Barat menjadi lokasi pendaftaran pembelian BBM Pertalite dan Solar bagi masyarakat yang belum bisa mendaftar...