Senin, Oktober 25, 2021
Berandaأخباررحب أعضاء مجلس النواب الإندونيسي بانتخاب إريك توهير لقيادة الجماعة الاقتصادية الشرعية

رحب أعضاء مجلس النواب الإندونيسي بانتخاب إريك توهير لقيادة الجماعة الاقتصادية الشرعية

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – جاكرتا – رحبت عضو اللجنة الحادية عشرة لمجلس النواب الإندونيسي أنيس بيارواتي بانتخاب إريك توهير، وزير الشركات المملوكة للدولة، كرئيس العام الجماعة الاقتصادية الشرعية (MES) لفترة الخدمة 2021-2025.

قالت أنيس بيارواتي في بيان صحفي في جاكرتا يوم الإثنين: “أهنئ السيد إيريك توهير على التفويض الممنوح له من قبل فريق تشكيل المؤتمر الوطني الخامس للجماعة الاقتصادية الشرعية لقيادة الجماعة الاقتصادية الشرعية.”

نقلت أنيس رسالتها وآمالها في الجماعة الاقتصادية الشرعية بقيادة إريك.

قالت أنيس إن الجماعة الاقتصادية الشرعية يجب أن يكون قادرًا على تشجيع تشكيل نظام اقتصادي إسلامي فعال. وبالتالي، لن يكون هناك في المستقبل مزيد من الانقسام بين القطاع المالي والصيرفة الإسلامية والقطاع الحقيقي.

وقالت “لقد حان الوقت لأن يتم وضع القطاع المالي والمصرفي الإسلامي في موازاة القطاع الحقيقي دون أي انفصال. مرونة القطاع المالي والمصرفي الإسلامي في مواجهة الأزمات المختلفة هي أحد الأسباب، ومن المتوقع أن تكون المجموعة الاقتصادية الإسلامية قادرة على تشجيع تشكيل نظام إقتصادي شرعي فعال.”

وأضافت أنيس أن الجماعة الاقتصادية الشرعية يجب أن يكون جسرًا لجميع أصحاب المصلحة في الاقتصاد الشرعي، وأن يكون قادرًا على التعاون مع الشركات المملوكة للدولة في تشجيع تطوير القطاع الحقيقي، وخاصة صناعة الشريعة / الحلال، بما في ذلك المواد الغذائية والمشروبات والأزياء والأدوية. ومستحضرات التجميل والإعلام والصحة والسياحة.

كما أعربت عن أملها في أن يستمر الجماعة الاقتصادية الشرعية في زيادة دور التعليم والتأهيل الاجتماعي للاقتصاد والتمويل والمصارف للجمهور. حتى يتم تسريع تنمية الاقتصاد الإسلامي.

في السابق، اعتبر نائب مدير معهد تنمية الاقتصاد والمالية إيكو ليستيانتو أن انتخاب وزير الشركات المملوكة للدولة إريك توهير كرئيس عام لمجموعة الشريعة الاقتصادية كان صحيحًا لتطوير الاقتصاد الإسلامي في إندونيسيا.

قال إيكو: “أعتقد أنه من المناسب أن يتم انتخاب وزير الشركات المملوكة للدولة إريك توهير كرئيس عام الجماعة الاقتصادية الشرعية.”

اقرأ أيضا: إريك توهير يتحدى شركة تيلكوم لتصبح الأساس لبرنامج بيانات الحكومة الواحدة

تطوير الاقتصاد الشرعي في إندونيسيا

وبحسب الخبير الاقتصادي، تصادف وجود عدة خطوات وسياسات في وزارة الشركات المملوكة للدولة، كان إحداها يمس جوانب الاقتصاد الإسلامي.

يعتبر انتخاب وزير الشركات المملوكة للدولة، إريك توهير، متآزرًا مع العديد من الخطط التي تم تنفيذها. ربما في المستقبل لتطوير الاقتصاد الإسلامي في إندونيسيا.

“الشيء الأكثر وضوحا هو اندماج ثلاثة بنوك شرعية مملوكة للدولة من قبل وزير الشركات المملوكة للدولة إريك توهير ليصبح مصرف الشريعة الإندونيسي. كجزء مهم من القدرة على بدء فصل جديد في عالم الخدمات المصرفية الإندونيسية حتى تتمكن من التنافس مع نماذج البنوك والتمويل التقليدية”، قال إيكو. (lal)

- Advertisement -spot_img
Nusa Magz Edisi 46

BERITA POPULAR

- Advertisement -spot_img
@nusadaily.com

Istri Selingkuh, Suami Bawa Alat Berat Hancurkan Rumah😱##tiktokberita

♬ kau curangi cintaku - Milan indramayu