Sabtu, Agustus 13, 2022
Berandaأخباررئيس فريق العمل للتعامل مع كوفيد-19 يطلب من لاجئي زلزال سولاويزي الغربية...

رئيس فريق العمل للتعامل مع كوفيد-19 يطلب من لاجئي زلزال سولاويزي الغربية التأكد من عدم تعرضهم لكوفيد-19

NUSADAILY.COM – جاكرتا – رئيس فريق العمل للتعامل مع كوفيد-19 ورئيس الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث (BNPB) دوني موناردو طلب من اللاجئين الذين تعرضوا لزلزال بقوة 6.2 درجة في سولاويزي الغربية تأكيد عدم تعرضهم لكوفيد-19.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

قال دوني في بيان صحفي ورد في جاكرتا يوم الاثنين “ستكون هناك عملية اختبار مسحة من المستضدات لضمان عدم تعرض اللاجئين لكوفيد-19”.

اقرأ أيضا: وصلت المساعدة التي نقلتها سفينتان حربيتان إندونيسيتان إلى ماموجو

قال دوني إن فرقة عمل معالجة كوفيد-19 قدمت الدعم لمجموعة اختبار سريع لمستضد لفحص وتتبع انتقال كوفيد-19 الذي قد يحدث في بيئة الإخلاء.

إذا كان هناك لاجئون يتفاعلون مع مسحات المستضد، فسوف يتلقون متابعة من مكتب الصحة المحلي.

لمنع الخطر المحتمل لانتشار كوفيد-19 في مواقع الإخلاء، طلب دوني أيضًا فصل التعامل مع اللاجئين المصنفين على أنهم مجموعات ضعيفة عن الفئة العمرية الأصغر.

تقدر وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء (BMKG) أن الهزات الارتدادية قد لا تزال تحدث. يوم السبت (16/1) الساعة 06.32 بتوقيت غرب إندونيسيا، حدث تابع بقوة 5.0 درجات في محافظة ماجيني.

وحثت BNPB الجمهور على التزام الهدوء واليقظة دائمًا فيما يتعلق باحتمالية حدوث توابع ذات قوة كبيرة.

ناشدت BNPB الناس الذين يعيشون في المناطق الجبلية ذات المنحدرات الشديدة أن يكونوا على دراية بالانهيارات الأرضية والحطام الصخري. يُطلب من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الساحلية أن يكونوا يقظين دائمًا والابتعاد فورًا عن الشاطئ عندما يشعرون بهزات ارتدادية. (eky)

BERITA KHUSUS

Dok! Seluruh Fraksi di DPRD Ponorogo Setujui Perubahan SOTK Satpol PP dan RSUD

NUSADAILY.COM - PONOROGO - Usulan Raperda Perubahan kedua atas Perda No.6 Tahun 2016 tentang pembentukan dan susunan perangkat daerah untuk OPD Satpol PP yang...

BERITA TERBARU

Motor Bonceng 3 Tertabrak KA di Jember, 1 Tewas

NUSADAILY.COM – JEMBER – Kecelakaan di perlintasan kereta api (KA) terjadi di Jember. Kekinian, kecelakaan di perlintasan KA terjadi perlintasan Desa Sumberlesung, Kecamatan Ledokombo....