Jumat, Juli 8, 2022
Berandaأخبارخبير: يجب التحكم في الارتفاع المفاجئ في حالات كوفيد-19 إلى أقصى حد

خبير: يجب التحكم في الارتفاع المفاجئ في حالات كوفيد-19 إلى أقصى حد

NUSADAILY.COM – جاكرتا – أستاذ الرئة في كلية الطب، جامعة إندونيسيا (FKUI)، قال البروفيسور تجاندرا يوغا أديتاما، إن الطفرة في حالات كوفيد-19 التي تجتاح حاليًا عددًا من المناطق في إندونيسيا تحتاج إلى السيطرة على النحو الأمثل.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

يجب السيطرة على الزيادة في القضايا وخفضها. وقال في بيان مكتوب ورد في جاكرتا يوم الجمعة “لا يكفي ان تكون فقط في الوضع الامثل. يجب ان يتم ذلك بالشكل الامثل.”

قال تجاندرا إن الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بكوفيد-19 في إندونيسيا كان سريعًا نسبيًا. يوم الخميس (17/6) كان هناك 12624 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، بينما تقدر وزارة الصحة أن ذروة الحالات ستحدث في نهاية يونيو 2021.

وقال، “من الصعب أن نتخيل كيف سيكون الجو في نهاية هذا الشهر إذا استمرت الحالات في الارتفاع.”

اقرأ أيضا: منظمة الصحة العالمية: المتغير العالمي كوفيد-19 دلتا أصبح هو المسيطر

اقترح تجاندرا خمس خطوات قصوى يجب على السلطات المعنية والجمهور اتخاذها استجابةً للزيادة في القضايا.

أولاً، القيود الاجتماعية كسياسة مطلقة مطلوبة في هذا الوقت. وقال، “يمكن أن تكون القيود الاجتماعية محدودة، أو أوسع قليلاً، أو في الواقع واسعة النطاق إلى الإغلاق التام.”

وفقًا لتجاندرا، لم يعد التطور الحالي لحالة جائحة كوفيد-19 ممكنًا فقط لمواصلة البرنامج الحالي، لذلك من الضروري زيادة القيود الاجتماعية بطريقة حقيقية وواضحة.

وقال تيجاندرا إن الخطوة الثانية هي تحقيق أقصى قدر من تنفيذ فحوصات وتعقب الحالات في المجتمع.

وقال، “كلاهما، أرقام المؤشر المستهدفة واضحة، إنها مجرد مسألة ضمان تنفيذها في جميع المناطق / المدن بالتساوي مع التزامات واضحة.”

والخطوة الثالثة هي جاهزية مرافق الخدمة الصحية في كل من المستشفيات والخدمات الصحية الأولية بسبب ارتفاع عدد الحالات.

وقال تيجاندرا إن المرافق المعدة ليست فقط غرف عزل ووحدة العناية المركزة والأدوات والأدوية وغيرها من المرافق والبنية التحتية، ولكن الأهم هو الموارد البشرية للعاملين الصحيين الذين يجب ضمان عملهم بأمان.

وقال “ليس من المناسب زيادة غرفة العلاج فقط دون اصطحاب عاملين صحيين إضافيين.”

قال تجاندرا إن الخطوة الرابعة هي ضمان توافر بيانات دقيقة ومحدثة دائمًا. يجب أيضًا إجراء تحليل البيانات هذا على أساس علمي جيد وحكيم.

وقال “هذا ضروري للغاية حتى يتمكن صانعو السياسة العامة من اتخاذ قرارات تستند إلى أدلة علمية ثابتة وعملية صنع القرار القائمة على الأدلة.”

الخطوة الخامسة هي توفير أقصى قدر من التطعيم للجمهور. وقال “في حين أن التطعيم لن يقلل بسرعة من عدد الحالات المرتفعة حاليا في مكان ما، فمن الواضح أن التطعيم سيلعب دورا هاما في السيطرة على الوباء.”

وفقًا لتجاندرا، يتم تحديد عدد المشاركين في التطعيم في إندونيسيا لتحقيق مناعة القطيع بناءً على عدد التكاثر للمرض وكذلك فعالية اللقاح.

“إذا زاد معدل التكاثر، وانخفضت فعالية اللقاح، على سبيل المثال بسبب متغير جديد، فإن عدد الأشخاص الذين يجب تطعيمهم يحتاج إلى أن يكون أكثر ليتمكن من الحصول على مناعة جماعية. لذلك في الوضع الحالي قد تحتاج الارقام الى اعادة حساب.” (eky)

BERITA KHUSUS

Sampaikan LPJ APBD 2021, Gus Ipul: Jadi Motivasi Tingkatkan Transparansi dan Akuntabilitas Kinerja Keuangan

NUSADAILY.COM – KOTA PASURUAN – DPRD Kota Pasuruan menggelar Rapat Paripurna I dengan agenda Penyampaian Nota Keuangan Raperda tentang Pertanggungjawaban (LPJ) Pelaksanaan APBD Kota...

BERITA TERBARU

Chelsea Tawar Cristiano Ronaldo Rp 251 Miliar, MU Segera Beri Jawaban

NUSADAILY.COM - LONDON - Kabar terbaru dari situasi Cristiano Ronaldo yang rumornya mau tinggalkan Manchester United. Chelsea disebut akan tawarkan harga 14 juta Pounds...