بوان: دور المرأة في تسريع إدارة الوباء

  • Whatsapp
Peran Perempuan Percepat
Ketua DPR RI Puan Maharani hadir dalam pertemuan Prepatory Committee for The 13 Summit of Women Speakers of Parliament (13SWSP) yang berlangsung secara virtual, Senin (12/4) malam. (DPR RI)

NUSADAILY.COM – جاكرتا – شددت رئيسة مجلس النواب الإندونيسي، بوان ماهاراني، على أن دور المرأة مهم جدًا في تسريع التعافي الصحي والاقتصادي أثناء جائحة كوفيد-19.

وقالت بوان في بيانها في جاكرتا، “إذا تم إعطاء المرأة دورًا أكبر، فإن هذا سيسرع عملية الانتعاش الاقتصادي العالمي في بلد واحد. ” Womenomics” أو زيادة مشاركة المرأة يمكن أن تكون محركًا اقتصاديًا، إما في الأوقات العادية أو في الأزمات.”

اقرأ أيضا: بوان: واجب جميع عناصر المجتمع في منع فهم تهديد إندونيسيا

صرحت بذلك بوان في اللجنة التحضيرية للقمة الـ13 لرئيسات البرلمان (13SWSP) التي انعقدت فعليًا ليلة الاثنين (12/4).

وأوضحت أنها خلال الوباء، تأثرت العديد من النساء بل وفقدن وظائفهن، بما في ذلك في القطاع غير الرسمي أو الخدمات مثل السياحة.

من ناحية أخرى، حسب قوله، فإن النساء أيضًا داعمات للتعافي الصحي لأن العديد من النساء يعملن في الطليعة كعاملات صحيين.

وقالت، “بسبب ذلك، فإنني أعتبر القضايا المتعلقة بـ” الانتعاش المستجيب للنوع الاجتماعي” و “التمكين الاقتصادي للمرأة” من القضايا الرئيسية في هذا المنتدى.”

وأوضحت بوان أنها بصرف النظر عن قضية التمكين الاقتصادي، ظهرت قضية أخرى وهي زيادة التهميش والعنف للفئات الضعيفة بما في ذلك النساء والأطفال خلال فترة الوباء.

دعت بوان المشاركين في برنامج 13SWSP لإيجاد حلول لهذه المشاكل. حتى لا يناقش المنتدى فقط تحديد مشاكل النساء أثناء انتشار الوباء.

“في اجتماع 13SWSP، من الضروري أن يقوم المتحدثون ليس فقط بمناقشة تحديد مشاكل النساء أثناء الوباء. لكنه يقدم أيضا توصيات لإيجاد حلول لكيفية قيام البرلمان بدور في حل هذه المشكلة.”

كما أنها تدعم تنفيذ قمة النساء رئيسات البرلمان (SWSP) كمنتدى لتبادل الأفكار والأفكار أثناء الوباء. واعتبر المنتدى شكلاً من أشكال التآزر في تشجيع تمكين المرأة في جميع أنحاء العالم. (ros)