Sabtu, Agustus 13, 2022
Berandaأخبارالرئيس جوكووي يزور مخيم اللاجئين لضحايا الزلزال في ماموجو

الرئيس جوكووي يزور مخيم اللاجئين لضحايا الزلزال في ماموجو

NUSADAILY.COM – جاكرتا – زار الرئيس جوكو ويدودو (جوكووي) مخيم اللاجئين لضحايا الزلزال في ملعب ماناكارا، محافظة ماموجو، سولاويزي الغربية.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

قال الرئيس جوكووي في ملعب ماناكارا، ماموجو، سولاويزي الغربية، يوم الثلاثاء، “جئت لأضمن أن عملية الإخلاء، ومساعدة المجتمع، والخدمات اللوجستية للاجئين، وخيام اللاجئين تدار بشكل جيد. هذا ما أريد تأكيده من خلال المجيء إلى هنا”.

اقرأ أيضا: الرئيس الإندونيسي يضمن المنازل المتضررة من الزلزال في سولاويزي الغربية للحصول على المساعدة

وزار الرئيس الإندونيسي الموقع بعد تفقده مكتب دائرة سولاويزي الغربية الذي تضرر جراء الزلزال وأدى إلى توقف خدمات الحكومة المحلية.

في مركز الإخلاء، يريد رئيس الإندونيسي التأكد من أن عمليات الإجلاء والمساعدة المقدمة للسكان المتضررين من الزلزال قد سارت على ما يرام.

وشهد الرئيس الإندونيسي التأثير الكبير للزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة يوم الجمعة (15/1) الذي ضرب ماموجو وماجين.

وأكد الرئيس الإندونيسي أن الحكومة المركزية ستقدم المساعدة من خلال إعادة بناء المباني الحكومية المنهارة حتى يمكن استئناف الخدمات العامة.

وقال الرئيس الإندونيسي “أبلغت المحافظ في وقت سابق أن المباني الحكومية انهارت. وبعد التدقيق، ستعيد الحكومة المركزية البناء قريبا”.

كما أعرب الرئيس جوكووي عن تعازيه الحارة في ضحايا كارثة الزلزال. الرئيس يدعو العائلات التي تركت وراءها بالصبر والثبات.

“أود أن أعرب عن خالص تعازيّ لضحايا ما يقرب من 80 شخصا عثر عليهم ميتين. آمل أن ينال الباقون الإخلاص والصبر”.

يتم استخدام ملعب ماناكارا حاليًا كملاذ للسكان المتضررين من الزلزال. نصب عدد من الخيام لاستيعاب السكان مع مراعاة البروتوكولات الصحية.

وبعد تفقد نقاط الإخلاء، توقف الرئيس أيضًا في موقع سكني ليس بعيدًا عن ملعب ماناكارا حيث انهارت العديد من المنازل بسبب الزلزال. أتيحت الفرصة لرئيس الدولة للتحدث مع أحد السكان الذي تضرر منزله بشدة.

وأوضح الرئيس الإندونيسي في تصريحه في المخيم أن الحكومة المركزية ستقدم المساعدة لإصلاح منازل السكان المتضررين.

وقال “بالنسبة للمنازل المنهارة، ستساعد الحكومة في الأضرار الجسيمة 50 مليون روبية و 25 مليون روبية للأضرار المتوسطة و 10 ملايين روبية للأضرار الطفيفة”. (eky)

BERITA KHUSUS

Dok! Seluruh Fraksi di DPRD Ponorogo Setujui Perubahan SOTK Satpol PP dan RSUD

NUSADAILY.COM - PONOROGO - Usulan Raperda Perubahan kedua atas Perda No.6 Tahun 2016 tentang pembentukan dan susunan perangkat daerah untuk OPD Satpol PP yang...

BERITA TERBARU

Seorang Pria Membabi Buta Tembak Orang di Cetinje Montenegro, 10 Tewas

NUSADAILY.COM – CETINJE – Seorang pria bersenjata tembak mati sepuluh orang di Cetinje, Montenegro pada Jumat (12/8/2022). Namun nahas pria tersebut kemudian dibunuh oleh...