Senin, Oktober 25, 2021
Berandaأخبارالحاكمة خفيفة والوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار يدعمان بالكامل أبحاث اللقاح الأحمر...

الحاكمة خفيفة والوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار يدعمان بالكامل أبحاث اللقاح الأحمر والأبيض

- Advertisment -spot_img

NUSADAILY.COM – سورابايا – التقت حاكمة جاوى الشرقية، خفيفة إندار باراوانسا، مع فريق أبحاث لقاح كوفيد-19 في جامعة أيرلانجا ومستشفى الدكتور سوتومو الإقليمي مع الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار لوهوت بنسار بانجيتان. ناقشوا تطوير أبحاث اللقاح الأحمر والأبيض التي بدأتها جامعة أيرلانجا في نهاية أبريل.

وتدعم حاكمة جاوى الشرقية خفيفة إندار باراوانسا هذه المبادرة بشكل كامل. تتكون المرحلة الأولية من إنتاج اللقاح من 3 أجزاء: مقياس مختبري، مقياس تجريبي ومقياس صناعي. الهدف هو أنه من المتوقع أن ينتهي باك لوهوت في ديسمبر 2021.

وفقًا لفريق البحث بجامعة أيرلانجا، تم تنفيذ المقياس المختبري حتى حصلت جامعة أيرلانجاعلى لقاح البذور.

المقياس التجريبي هو اختبار تحدي للعديد من متغيرات السارس-كوف-2 التي تم العثور عليها في مرضى كوفيد-19 في إندونيسيا، مثل المملكة المتحدة والهند. سيتم اختبار هذا البديل على الحيوانات الصغيرة والفئران والحيوانات الكبيرة Maccaca (القرد).

أخيرًا ، سيتم تنفيذ النطاق الصناعي بواسطة الشريك الصناعي بي تي Biotis Pharmaceutical، بما في ذلك جاهزية معايير الإنتاج.

اقرأ أيضا: استقبال السفير الفرنسي بخفيفة عروض التعاون المتحفي

“من حيث المبدأ، فإن حكومة دائرة جاوى الشرقية مستعدة لدعم نجاح هذا البحث حتى يصبح نهائيًا،” أوضح الحاكم خوفيفة إندار باراوانسا في مبنى غرادي ستيت، يوم الاثنين (3/5/2021).

وقالت ني نيومان، احدى أعضاء فريق البحث، إن إعطاء الجرعة الثانية أعطيت للحيوانات الصغيرة والفئران وتم ملاحظتها. نبدأ الأسبوع المقبل بأول جرعة حيوان كبيرة من Maccaca.

تابع ني نيومان البحث في المراحل المبكرة من لقاح كوفيد-19، الذي يتم حقنه في حيوانات المختبر، لتحديد فعاليته وسلامته.

“خلال البحث، قام الباحثون أيضًا بتقييم ما إذا كان اللقاح مناسبًا للاستخدام أو له آثار جانبية معينة،” قالت نائبة مدير مستشفى الدكتور سوتومو جيتا روسيتا.

إذا تم الإعلان عن جاهزية المراحل الثلاث لإنتاج اللقاح، فإن المرحلة التالية هي مرحلة التجربة السريرية التي تنقسم إلى أربع مراحل.

علاوة على ذلك، أوضحت جيتا روسيتا، في المرحلة الأولى من مرحلة التجربة السريرية، تم حقن اللقاح في العديد من المتطوعين (البالغين) الذين كانوا بصحة جيدة.

تم إجراء ذلك لاختبار سلامة لقاح كوفيد-19 في جسم الإنسان.

وقالت “إذا تم الإعلان عن سلامة وفعالية هذا اللقاح، فيمكن أن يدخل المرحلة الثانية من التجارب السريرية.”

في المرحلة الثانية من التجارب السريرية، تم إجراء اختبار لقاح كوفيد-19 على المزيد من المتطوعين بحيث تكون العينات التي تم الحصول عليها أكثر تنوعًا.

وأوضحت أن “هذه العينة سيتم بحثها ومراجعتها من قبل الباحثين فيما يتعلق بالفعالية والأمان وجرعة اللقاح المناسبة واستجابة جهاز المناعة في الجسم للقاح المعطى.”

بعد اجتياز المرحلة الثانية من التجربة السريرية، سيدخل اللقاح في المرحلة الثالثة من المرحلة التجريبية السريرية. في هذه الدراسة، سيتم إعطاء اللقاح لعدد أكبر من الأشخاص الذين يعانون من حالات أكثر تنوعًا.

بعد ذلك، سيقوم الباحثون بمراقبة الاستجابة المناعية لمتلقي اللقاح ومراقبة ما إذا كانت هناك آثار جانبية للقاح على المدى الطويل.

قالت “هذا البحث يستغرق من شهور إلى سنوات.”

وأضافت، “في هذه المرحلة، وبالنظر إلى الوضع العاجل والطوارئ بسبب الوباء، يمكن للقاحات بالفعل الحصول على تصريح توزيع (UEA) من الوكالة الوطنية للرقابة على الأدوية والغذاء ليتم تسليمها إلى البشر.”

أوضحت ني نيومان أنه بعد الإعلان عن أن المرحلة الأولى إلى الثالثة من التجارب السريرية آمنة وفعالة، دخلت المرحلة التالية المرحلة الرابعة، وهي الإشراف على التسويق.

من أجل أن يتم إنتاج اللقاح بسرعة، ستقوم الحكومة من خلال الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار بجدولة اجتماعات دورية كل شهر بحيث يكون هدف إنتاج اللقاح الأحمر والأبيض وفقًا للخطة.

وقالت الخفيفة “إن أمكن، سيتم الانتهاء من ديسمبر بحيث يمكن إنتاجه بحلول بداية عام 2022.”

في عملية تطوير اللقاح الأحمر والأبيض، تعاون فريق أبحاث جامعة أيرلانجا أيضًا مع مستشفى الدكتور سوتومو الإقليمي.

وفقًا لمدير مستشفى الدكتور سوتومو الإقليمي، الدكتور جوني وحيوهادي، إذا تم الإعلان عن المرحلة الثانية بنجاح وأمان وفعالية، فإن تطوير اللقاح الأحمر والأبيض سيستمر إلى المرحلة الثالثة، أي البشر.

وأوضح أنه “في المرحلة الثالثة، ستشارك جميع المستشفيات في جاوى الشرقية.”

أما المرحلة الأولى من تطوير اللقاح الأحمر والأبيض، فقد تم الإشراف عليها من قبل مستشفى الدكتور سوتومو الإقليمي.

“لذلك، يتكون الفريق من جامعة أيرلانجا ومستشفى الدكتور سوتومو الإقليمي،” أوضح جوني. (ima/lna)

- Advertisement -spot_img
Nusa Magz Edisi 46

BERITA POPULAR

- Advertisement -spot_img
@nusadaily.com

Istri Selingkuh, Suami Bawa Alat Berat Hancurkan Rumah😱##tiktokberita

♬ kau curangi cintaku - Milan indramayu