Kamis, Desember 9, 2021

NUSADAILY.COM STORIES

Berandaأخبارالجماعة الإسلامية المغربية يرفضون تطبيع العلاقات مع إسرائيل

الجماعة الإسلامية المغربية يرفضون تطبيع العلاقات مع إسرائيل

NUSADAILY.COM – جاكرتا – رفضت الجماعة الإسلامية المغربية الرئيسية يوم السبت خطة الرباط لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

وقالت حركة الوحدة والإصلاح، فرع حزب العدالة والتنمية، في بيان لها، إن هذه الخطوة “مؤسفة”، وأدان “كل محاولات التطبيع والتسلل الصهيوني”.

اقرأ أيضا: المغرب يصبح الدولة الرابعة لتطبيع اتفاقية العلاقات الإسرائيلية

ووافق حزب العدالة والتنمية الاسلامي على تحرك الملك محمد السادس لدعم القضية الفلسطينية مؤكدا “موقف الحزب الثابت ضد الاحتلال الصهيوني”.

على عكس شركاء الحكومة في الائتلاف الذين دعموا الصفقة، استغرق حزب العدالة والتنمية يومين للرد بعد أن ثارت مناقشات بين كبار قادة الحزب، بحسب مصادر قريبة من القضية.

كان أحد العناصر الأساسية في الصفقة التي توسط فيها الرئيس دونالد ترامب هو اعتراف الولايات المتحدة بادعاء المغرب بالسيادة في الصحراء الغربية. الصراع الإقليمي المستمر منذ عقود يضع المغرب في مواجهة جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر والتي تسعى إلى إقامة دولة مستقلة.

اقرأ أيضا: يجب طرد لصوص السمك الصيني من ناتونا على الفور

أصدرت الولايات المتحدة إعلانًا هامًا أكد على السيادة المغربية على ولاياتهم الجنوبية وفتح آفاقًا جديدة لتعزيز مكانة المغرب في الدوائر الدولية. وقال الحزب الإسلامي في بيان إن ذلك يزيد من عزل أعداء وحدة أراضينا.

للملك محمد السادس القول الفصل في القرارات الدبلوماسية الكبرى.

يوم الجمعة، وصف عادل والإحسان، وهو أيضا أحد أكبر جماعات المعارضة المغربية، صفقة التطبيع بأنها “تطعن ظهر القضية الفلسطينية”. (mic)

- Advertisement -spot_img
@nusadaily.com

Peningkatan aktivitas gunung Semeru ##tiktokberita

♬ suara asli - Nusa Daily