Jumat, Agustus 19, 2022
Berandaأخبارأسرى فلسطينيون إسرائيليون ينهون إضرابهم عن الطعام بعد 103 أيام

أسرى فلسطينيون إسرائيليون ينهون إضرابهم عن الطعام بعد 103 أيام

NUSADAILY.COM – رام الله – أنهى مواطن فلسطيني يوم الجمعة إضرابهم عن الطعام لمدة 103 أيام لاحتجازه دون توجيه تهمة له من قبل إسرائيل. وقالت جماعة “جمعية الأسرى الفلسطينيين” المناصرة له بعد التأكد من عدم تمديد اعتقاله.

- Advertisement -Iklan BTC Guest House

أكد مسؤول أمني إسرائيلي أن ماهر الأخرس (49 عاما) أنهى إضرابهم عن الطعام وسيطلق سراحه في 26 نوفمبر في نهاية فترة اعتقاله التي استمرت أربعة أشهر. ولم يذكر المسؤول ما إذا كان قد تلقى الأخرس ضمانات خاصة.

اقرأ أيضًا: قتلت إسرائيل 46 صحفيا فلسطينيا منذ عام 2000

اعتقل الأخرس، وهو من سكان بلدة جنين شمال الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، في 27 يوليو أمر “اعتقال إداري” إسرائيلي. بدأت إضرابًا عن الطعام يوم اعتقالها.

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشاباك إن الأخرس اعتقل بعد تلقيه معلومات تفيد بأنه عميل لحركة الجهاد الإسلامي، وهي تهمة تنفيها زوجته.

الأخرس، الذي كان في مستشفى إسرائيلي ويعاني من مرض في القلب ونوبات صرع. وقد وعد بمواصلة رفض الطعام الصلب. رغم قرار المحكمة العليا الإسرائيلية في أكتوبر بعدم تمديد اعتقاله.

لكن بعد تلقي ما يسمى بـ “الالتزام الثابت (من قبل إسرائيل) بعدم تجديد اعتقالها الإداري”. وقالت جمعية الأسرى الفلسطينيين إن ماهر الأخرس قرر إنهاء الإضراب عن الطعام ابتداء من اليوم الجمعة 6 نوفمبر. الذي اشتغل باسم السجين في بيان.

سيبقى الأخرس في المستشفى في إسرائيل حتى نهاية اعتقاله. وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون. الذي تحدث مجهول.

هناك حوالي 5000 فلسطيني في السجون الإسرائيلية. وقال مسؤولون فلسطينيون إن 350 منهم رهن الاعتقال الإداري. يقول المسؤولون الإسرائيليون إن الاحتجاز دون محاكمة ضروري في بعض الأحيان لحماية هوية الجناة السريين. (aka)

BERITA KHUSUS

Peringatan HUT ke-77 RI Kota Pasuruan, Dari Upacara Bendera Hingga Bagi Akta Kelahiran

NUSADAILY.COM - PASURUAN - Puncak Peringatan HUT Kemerdekaan Republik Indonesia ke-77 di Kota Pasuruan dilaksanakan pada Rabu, 17 Agustus 2022. Dimulai dengan Upacara peringatan...

BERITA TERBARU

Adu Balap Liar, Dua Remaja Asal Pungging Mojokerto Luka Parah

NUSADAILY.COM - MOJOKERTO - Dua remaja asal Kecamatan Pungging, yakni Muhammad Fareza (19), dan Muhammad Saiful (16) alami luka parah dan kritis usai terlibat...